العلوم السياسية والاستراتيجية

كتاب طموحات إمبريالية PDF

تحميل و قراءة كتاب طموحات إمبريالية PDF

كتاب طموحات إمبريالية PDF

ملخص كتاب طموحات إمبريالية PDF

تلخيص كتاب طموحات إمبريالية PDF :

كتاب طموحات إمبريالية PDF الكاتب نعوم تشومسكي واحد من اهم الكتاب الاجانب في كتب العلوم السياسية كتاب طموحات إمبريالية PDF واحد من اهم كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي حيث يتكلم الكاتب عن الطموحات لدي جماعة الامبريالية من السيطرة علي كل من السياسة والاقتصاد في العالم  , كما هو معهود عن كتب الكاتب نعوم تشومسكي انها تناقش قضايا سياسة مهمة ولها تاثير كبير في المجتمع ككتاب طموحات إمبريالية PDF.

هيابنا نقراء كتاب طموحات إمبريالية PDF

كتاب طموحات إمبريالية PDF

نبذه عن كاتب كتاب طموحات إمبريالية PDF :

الكاتب فرام نعوم تشومسكي [Avram Noam Chomsky]  هو فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

  • الهيمنة أم البقاء
  • النظام العالمي الجديد والقديم
  • السيطرة على الإعلام
  • قراصنة وأباطرة
  • كتاب الدول المارقة
    والعديد من المؤلفات والكتب الأخرى.

كتاب طموحات إمبريالية PDF

اقتباسات من كتاب طموحات إمبريالية للكاتب نعوم تشومسكي PDF :

  1. ولكن معظمها في إنكلترا وكندا وسواهما ـ الذي يسعون إلى محاكمة المسؤولين الأميركيين لارتكابهم جريمة العدوان . لكن تجدر بنا الإشارة إلى أن غزو العراق ، وهو عمل صريح من أعمال العدوان ، لم يكن غير مسبوق . ماذا كان غزو فيتنام الجنوبية في سنة 1962 ، مثلاً ، عندما أرسل كنيدي سلاح الجو لمهاجمة فيتنام الجنوبية وبدأ حملة حرب كيماوية ذات عواقب مدمرة ، ودفع السكان إلى معسكرات اعتقال جماعية ؟ كان ذلك عدواناً . ويمكنك القول إنه اعتداء على دولة لم تكن عضواً في الأمم المتحدة ، إذا كان ذلك يهم ، لكنه كان اعتداء حتماً . أو ماذا كان الغزو الإندونيسي لتيمور الشرقية ؟ كان اعتداء بالطبع . أو الغزو الإسرائيلي للبنان ، وهو ما تسبب بمقتل عشرين ألف شخص ( 16 ) ، وقد نقذ هذان الاعتداءان يفضل الدعم الأميركي الدبلوماسي والعسكري والاقتصادي الحاسم . وفي حالة تيمور الشرقية ، كانت بريطانيا متورطة أيضاً . ويمكننا الاستمرار في التعداد .

كتاب طموحات إمبريالية PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب طموحات إمبريالية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق