كتاب عامل التحويلة PDF

كتاب عامل التحويلة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عامل التحويلة PDF

ملخص عن كتاب عامل التحويلة:

قصةٌ قصيرةٌ مُشوِّقةٌ للرِّوائيِّ الكبيرِ «تشارلز ديكنز»؛ أحدِ أشهرِ الرِّوائيِّينَ على مرِّ العُصور. يَحْكي عاملُ التَّحْويلةِ للرَّاوِي عنِ الشَّبحِ الَّذي يَظْهرُ له بينَ الفَيْنةِ والأخرى، والَّذي يَعقُبُ كلَّ ظُهورٍ لَه حادثٌ مَأْساويٌّ على شريطِ السِّكةِ الحَدِيديَّة. ثلاثَ مراتٍ يَتلقَّى فيها عامِلُ التَّحْويلةِ تَحْذيراتٍ من خَطرٍ آتٍ يَكونُ مُتزامِنًا معَ ظُهورِ الشَّبَح، ثم يقعُ حادِثٌ مُروِّع. تُرَى، مَاذا يَكُونُ ذلك الشَّبَح؟ ولماذا يظهرُ لعاملِ التَّحْويلة؟ ولماذا يَتزامَنُ ظهورُه الغريبُ معَ وقوعِ حوادثَ بَشِعة؟ وما الذي يَستطيعُ عاملُ التَّحْويلةِ فِعْلَه؟ اقْرأ القِصةَ وتعرَّف على التفاصيلِ المُثِيرة. وهذا ملخص كتاب عامل التحويلة.

 

نبذة عن كاتب كتاب عامل التحويلة:

تشارلز ديكنز: الروائي الإنجليزي الأكثر شهرة ، يعتبر من أعظم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتوري. اتسم أسلوبه بالنقد الشديد للظروف الاجتماعية ، فضلاً عن قدرة هائلة على السرد والتصوير التفصيلي للأحداث والشخصيات ، وهو مؤسس عقيدة الواقعية النقدية.

ولد تشارلز جون هافام ديكنز في عام 1812 م لأب فاحش سقط في الديون وألقي به في السجن ، وبعد ذلك ساءت حالة عائلته. دفع هذا الشاب ديكنز للعمل منذ سن مبكرة كعامل بأجر في بعض الأحيان وكموظف في مكاتب المحامين في أوقات أخرى ، وبعد ذلك عمل كمخبر صحفي يكتب ملفات تعريف قصيرة للصحف والمجلات حول الشخصيات والأحداث الجارية. . عمل أيضًا كمراسل سياسي يغطي المناقشات البرلمانية ويسافر في جميع أنحاء إنجلترا لإجراء الانتخابات. .

تأثر ديكنز في طفولته بكتابات رواد الرواية الإنجليزية. مثل هنري فيلدينغ وصمويل ريتشاردسون ودانيال ديفو. تعلم منهم تقنيات رسم الشخصية الخيالية والقدرة على تشديد الحبكة. كما قرأ العديد من الكلاسيكيات الأدبية الأخرى مثل “ألف ليلة وليلة” وأعمال “شكسبير”. أثرت هذه المصادر الأدبية والفكرية في خيال الكاتب وقدرته على الإبداع ، لكن عمله الصحفي زاد – في نفس الوقت – من واقعيته ، ومكّنه هذا المزيج من إنتاج نوع جديد من السرد الأدبي يُعرف بالواقعية النقدية. حيث كان دقيقا في وصف الواقع ، بارعا في تصوير الخيال الذي يتجاوزه ويظهر عجزه والتناقضات الكامنة فيه.

محتويات كتاب عامل التحويلة:

عامل التحويلة

اقتباسات من كتاب عامل التحويلة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب تشارلز ديكنز
كتب تشارلز ديكنز إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب تشارلز ديكنز أونلاين تحميل كتب تشارلز ديكنز pdf بروابط مباشرة مجانا كتب تشارلز ديكنز مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب تشارلز ديكنز pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عامل التحويلة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا