كتاب عبرة التاريخ pdf

كتاب عبرة التاريخ
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عبرة التاريخ pdf

ملخص عن كتاب عبرة التاريخ:

لمحبي العدل والوطنية. عشاق العدل والمساواة. إلى أولئك الذين يبكون على مصائب الأمم. كوارث الناس. أكتب روايتي الأولى التي تلقي نظرة على أوضاع بولندا في القرن السابع عشر وكيف دافع أبناءها عنها وانتصروا فيها. بل كيف يتم الاتحاد وكميته وتآزره وقوته ، ثم كيف تم تقسيم تلك المملكة الفقيرة بين روسيا وألمانيا والنمسا ، وكيف يتعدى الإنسان على إخوانه ، فيسلحه بأغلى شيء لديه ، وهي حريته. هذه روايتي الأولى ، الفكرة التي تركتها غير منضبطة ، حتى تكون تذكيرًا لي من أيام شبابي ، إذا وصلت يومًا ما إلى مستوى الرجال ، وهو أكثر ما أريده وأتمناه لنفسي. فاعذروني أيها الشرفاء ، إن مررت ببعض الأخطاء ، وحُرمت الأعذار للشرف “. وهذا ملخص كتاب عبرة التاريخ.

 

نبذة عن كاتب كتاب عبرة التاريخ:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب عبرة التاريخ:

مقدمة
إهداء الرواية
شيء عن المُهدَى إليه
تمهيد
كوبريلي أحمد باشا
الديت
البولاندية الحسناء
كامنياك
جوقزين ولمبرج
زراونو ومعاهدتها
في وارسو
الانتخاب (سعادة الأمة بعدل الأمير)
التقسيم الأخير

اقتباسات من كتاب عبرة التاريخ:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب عبرة التاريخ pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا