كتاب عزف منفرد PDF

كتاب عزف منفرد PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عزف منفرد PDF

تلخيص كتاب عزف منفرد للكاتب يوسف إدريس PDF:

كتاب عزف منفرد للكاتب يوسف إدريس: التاريخ فيما يتعلق بالفن هو مقياس كل تطور … إنه تقريبًا أول فن يستجيب له الطفل … ثم يبقى معه في دورة حياة تستجيب لهم جميعًا مراحل حياته ، حتى لو كان في ذروة نضجه.
يبدأ يوسف إدريس مقالاته من خلال الإجابة على حوار يتضمن معظم الأسئلة التي يريد القراء أن يسألونه عنها في القصة، والفكرة والصياغة، والجذور والتجديد … للعودة إلى كتابه.

حوار شخصي حول شكل فريد من أشكال الأدب الأوروبي؛ هذا هو الكاتب السويسري “فريدريش دورنمات” الذي تأثر شخصيًا بالمقالات حتى أنه سعى لإيجاد طريقة لنهره الفكري لعبور مصر من خلال زيارة رسمية دعا إليها وشارك في تنظيم نفسه… هذا مضمون كتاب عزف منفرد للكاتب يوسف إدريس

صدر كتاب عزف منفرد للكاتب يوسف إدريس سنة 1987

محتويات كتاب عزف منفرد للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. حديث
  2. لقاءٌ حافِلٌ مع دورنمات
  3. دورنمات في مصر
  4. افتح الحنفية ينزل كوكايين
  5. المساحة الحَرِجة
  6. ضحك الجنازات
  7. مهزلة دورنماتية
  8. الأب الغائب
  9. ملعبة التليفزيون
  10. وهوى النجم
  11. جولة في عقول القُرَّاء
  12. أسرع يا بني وصوِّر
  13. «إيزيس» بين الحكيم ومطاوع
  14. لكي نعيش الحاضر لا بد أن نعرف المستقبل
  15. حتمًا سأكتب قِصَّتها

اقتباسات من كتاب عزف منفرد للكاتب يوسف إدريس PDF:

  1. قالتِ الشائعات: إنَّ فترة المرض حوَّلَتْ فنَّانَنَا الكبير إلى متصوِّف يَرَى الله في داخله، ثم جاءتْ كتاباتُك الأخيرة شِبْهَ مؤَكِّدة لهذه الشائعات.فماذا عن ردِّ هذه «التهمة»؟!

    ضحك وهو يقول: هذه تهمةٌ لا أَنْفِيها، وشَرَفٌ لا أدَّعِيه؛ فالذي لا يرى الله في داخله، ليس هو فقط غير متصوِّف، أو غير مؤمِن، ولكنَّه غير إنسان بالمرة، ولستُ من أولئك الذين يحبون أن يتحدَّثوا عمَّا يؤمنون به؛ فأنا في داخلي معمل إيمان لا يتوقَّف عن البحث والتنقيب، والتجريب والرفض، والعُدول والقبول، معملي هذا غير ملتزم بإصدار نشرة دورية عن «أحدث» ما وصل إليه!

  2. وأعتقد أنَّ «الشائعات» صِيغتْ بهذه الطريقة كي أبدو في نظر الناس كأنِّي لم أكن مؤمِنًا بالله، ثم آمَنتُ به أخيرًا بعد المرض، لكن كيف وُضِعتْ «حيثيات» قضية خطيرة كهذه وأنا نفسي لا أعرف عنها شيئًا؟!بيني وبينك، أنا لا أستطيع أن أضَعَ إجابةً محدَّدة لهذا السؤال، لا في الماضي، ولا في الحاضر، ولا في المستقبل؛ أنا لا أكاد أعرِفُ مَن أنا! أعرف الله، سبحانه، أو أعرِّفه للآخرين؟! كل ما أستطيع قوله في هذا المضمار هو أني أكون، في معظم الأحيان، صادقَ الإيمان بالكلمة حين أكتُبُها، وبالفعل حين أفعله.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب شاهد عصره PDF

يوسف إدريس
كتب يوسف إدريس إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب يوسف إدريس أونلاين تحميل كتب يوسف إدريس pdf بروابط مباشرة مجانا كتب يوسف إدريس مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب يوسف إدريس pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب يوسف ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عزف منفرد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا