كتاب عنترة لاحمد شوقي pdf

كتاب عنترة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب عنترة لاحمد شوقي pdf

ملخص عن كتاب عنترة:

مسرحية عنترة هي تحفة أدبية وفنية كتبها أمير الشعراء أحمد شوقي ، عرض فيها المسرح الشعري والغنائي العربي بطريقة رائعة. في هذا العمل ، مزج شوقي بين التقليد والحداثة ، حيث قدم اللغة العربية القديمة (ما قبل الإسلام) الممزوجة بالفن المسرحي الجديد الذي يتضمن تقنيات المسرح الأوروبي. تتكون المسرحية من العديد من المكونات الأدبية التي تجمع بين المأساة والغناء والحب ومكونات أخرى جعلت المسرحية مثيرة. وضع شوقي نفسه في منافسة مع عنترة ، تلك الشخصية التاريخية المعروفة ، التي جمعت بين الشعر والفروسية في شبه الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام ، عندما اختار مؤلفنا كتابة المسرحية باللغة العربية قبل الإسلام في شكل شعري. وهذا ملخص كتاب عنترة.

 

نبذة عن كاتب كتاب عنترة:

أحمد شوقي: شاعر مصري. يعتبر من أعظم الشعراء العرب في كل العصور. بايعه أدباء وشعراء زمانه على إمارة الشعر ، وكان يُدعى “أمير الشعراء”. كان صاحب موهبة شعرية بارزة ، وقلمًا مرنًا ، لم يجد صعوبة في التأليفات الشعرية ، حيث كانت المعاني تتدفق إليه دائمًا كنهر جار. ولهذا كان من أخصب الشعراء العرب ، ووصل إنتاجه الشعري إلى ما لم يصل إليه تقريباً أي شاعر عربي قديم أو حديث ، حيث بلغ عدد أبيات شعره أكثر من ثلاثة وعشرين ألفاً وخمسمائة بيت.

ولد أحمد شوقي علي في الحي الحنفي بالقاهرة عام 1868 م ، لأب شركسي وأم من أصل يوناني ، لكنه نشأ في رعاية جدته لأمه التي كانت تعمل خادمة في قصر الخديوي إسماعيل. . دخل شوقي في الرابعة من عمره الكتاب وحفظ بعض القرآن فيه ، ثم انتقل لإكمال تعليمه الابتدائي ، وأظهر الولد شغفًا بالشعر في صغره ، مما جعله يركز على المقتنيات. من الشعراء فحفظهم واستخلص منهم قدر استطاعته ، وعندما بلغ الخامسة عشرة من عمره التحق بقسم الترجمة الذي تم إنشاؤه حديثًا في كلية الحقوق ، وبعد ذلك سافر إلى فرنسا لإكمال رسالته. دراسات قانونية ، وعلى الرغم من وجوده في باريس في ذلك الوقت ، إلا أنه أظهر تأثيرًا محدودًا على الثقافة الفرنسية ، ولم يكن معجبًا بالشعراء الفرنسيين مثل: رامبو ، وبودلير ، وفيرلين. بقي قلبه متعلقا بالشعراء العرب وعلى رأسهم المتنبي.

محتويات كتاب عنترة:

تمهيد
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع

اقتباسات من كتاب عنترة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد شوقي
أحمد شوقي: شاعر مصري يعتبر من أعظم الشعراء العرب في كل العصور. بايعه  العديد من أدباء وشعراء زمانه على إمارة الشعر ، وكان يُدعى “أمير الشعراء”. كان أحمد شوقي صاحب موهبة شعرية بارزة ، وقَلمًا مرنًا ، لم يجد صعوبة في التأليفات الشعرية ، حيث كانت ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب عنترة لاحمد شوقي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا