كتب الفلسفة والمنطق

كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

تحميل وقراءة كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

ملخص كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب فلسفة كارل بوبر للكاتب يمني طريف الخولي PDF:

كتاب فلسفة كارل بوبر للكاتب يمني طريف الخولي: “النقد هو شريان الحياة لكل فكر عقلاني” وتحت رعاية هذا القول يلخص “كارل بوبر” – أحد أهم فلاسفة النصف الثاني من القرن العشرين – مذهبه في فلسفة العلم. تم تحديد معالم هذا النقد في ثلاثة محاور رئيسية ، وهي: تقويض الاستقراء ، وتحرير الفلسفة من قيود التحليل اللغوي ، وتوسيع مجال نظرية المعرفة. كان “معيار التزوير والإثبات” ، بناءً على النقد المنطقي شبه الموضوعي ، نقطة البداية لفلسفة بوبر العلمية. كان يومنا طريف أول باحث عربي يفرز دراسة كاملة لفحص فلسفة كارل بوبر. كان كتابها منارة لأي شخص يريد التعرف على فلسفة بوبر ونهجه في فلسفة العلم.
كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

نبذة عن كاتب كتاب فلسفة كارل بوبر

يمنى طريف الخولي: أستاذ فلسفة العلوم ومناهج البحث، والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة. ساهمت في إثراء الحركة الفكرية العربية بجهدها المتميز لنشر الثقافة العلمية ومنطق التفكير العلمي، وتفعيلِهما وتوطينهما في حضارتنا، من خلال كُتبها التي تتجاوز خمسة وعشرين كتابًا تأليفًا وترجمة، وأبحاثِها بالعربية والإنجليزية في دوريات علمية مُحكَّمة، محلية وإقليمية ودولية، فضلًا عن عشرات المقالات والدراسات، والمحاضرات التي ألقتها في جامعاتٍ ومراكز أبحاث شتى، من أقصى الشرق في كيوتو إلى أقصى الغرب في هاواي، وصولًا إلى قلب أفريقيا، ومرورًا بغالبية الدول العربية.

مثَّلت مصر وشاركت بأبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية في القاهرة والكويت وسوريا ولبنان والأردن وتونس والجزائر والسعودية والمملكة المغربية واليابان وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية. عملت زميلًا زائرًا بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو، وبصفتها أستاذًا للدراسات العليا ساهمت في إنشاء قسم الفلسفة بجامعة أحمدو بيلو في نيجيريا؛ ثاني أكبر جامعة في أفريقيا بعد جامعة القاهرة، وقد بدأت الدراسة فيه عام ٢٠١٤م. زارت جامعات آيوا وهيوستن وهاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودمشق والعين بالإمارات العربية.
كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

اقتباسات من كتاب فلسفة كارل بوبر للكاتب يمني طريف الخولي PDF:

  1. تعريف العلم على أساس منهجه، أمر يطابق العادات المألوفة في كل حالة لا يكون فيها خلاف؛ لهذا السبب فسأستعمل كلمة علم للدلالة على مجمل المعرفة التي يصار إلى جميعها بواسطة المنهج العلمي.١
    كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب فلسفة كارل بوبر PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق