كتاب فهود الصحراء pdf

كتاب فهود الصحراء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب فهود الصحراء pdf

ملخص عن كتاب فهود الصحراء:

وقال البيرق في عجلة من أمره وصوته مليء بالحزن: هناك قوى خارجية لا تريد أن يكون بلدنا مستقرا وتنمو وازدهارا .. هناك قوى خارجية لا تريد لسياستنا الخارجية توجه وطني. . ”

يجري التخطيط لعملية كبيرة لاغتيال رئيس أكبر مجموعة شركات في العالم العربي ، في محاولة لزعزعة أمنه واستقراره. علمت الشياطين من أحد رجال الأمن ، يُدعى “البيرق” ، أن وراء هذه العملية مجموعة من المتمردين يطلقون على أنفسهم اسم “فهود الصحراء” ، لكن رجل الأمن اختطف قبل أن يتمكن من إعطاء المزيد من المعلومات. وهل تنجح الشياطين في إنقاذ البيرق ورئيس مجموعة الشركات وإحباط هذه العملية الخطيرة؟ دعنا نرى!

وهذا ملخص كتاب فهود الصحراء.

 

نبذة عن كاتب كتاب فهود الصحراء:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصة له. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى جلس على عرش قلوبهم وعقولهم ، وأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب يعمل ضابطًا بحريًا في خفر السواحل. مما سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن التحاقه بالتيار اليساري “حداتو” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها بسبب انغماسه في القراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “الرسالة الجديدة”. إلى قسم الحوادث في الصحيفة.

انتقل إلى “دار الهلال” ، وفي مجلة “سمير” اكتشف موهبته في الكتابة للأطفال ، تولى مهمة تحرير المجلة ، وظل مسؤولاً عنها حتى تأميمها عام 1961 م ، فانتقل إلى مجلة “الإذاعة والتلفزيون” ، لكن ميوله الناصرية أدت إلى إقالته من وظيفته ، وصدر قرار بمنعه من الكتابة ، سافر إلى بيروت ، ثم عاد إلى مصر في الثمانينيات.

محتويات كتاب فهود الصحراء:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
لقاء البيرق!
فهود الصحراء!
الاختطاف البيولوجي!
الاتفاق الخطير!
الهبوط بالمظلات!
اصطياد الفهود!

اقتباسات من كتاب فهود الصحراء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

الكاتب محمود سالم

الكتب مشابهة لــ كتاب فهود الصحراء pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا