كتاب فيض الخاطر ج10 PDF

كتاب فيض الخاطر ج10 PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب فيض الخاطر ج10 PDF

تلخيص كتاب فيض الخاطر ج10 PDF :

كتاب فيض الخاطر ج10 PDF للكاتب الكبير احمد امين يعتبر واحد من ا اهم مؤلفات الكاتب , يتميز كتاب فيض الخاطر ج10 PDF بسهوله المعاني و السرد الجيد للاحداث كمعظم كتب احمد امين المشهوره , احمد امين واحد من اهم المفكرين والمؤرخين المصريين وتعدي مؤلفاته واحده من اهم المراجع ككتاب فيض الخاطر ج10 PDF

هيابنا نقراء كتاب فيض الخاطر ج10 PDF

نبذة عن كاتب كتاب فيض الخاطر ج10 PDF :

الكاتب احمد امين ابراهيم واحد من اهم الادباء والمؤرخين المصريين ولد احمد امين في واحد اكتوبر 1886 في حي المنشيه بالقاهره .

بدا تعليمه في الكتاب حتي التحق بمدرسه والده عباس باشا الابتدائيه ثم الى الازهر و درس في مدرسه القضاء الشرعي حتى نال منها شهاده القضاء سنه 1911 وانتقل في عام 1913 الى القضاء حيث اشتغل قاضيا لمده ثلاثه اشهر ثم عاد بعد ذلك الى مدرسه القضاء بعمل مدرسه به في عام 1926 .

عرض عليه الاديب طه حسين ان يكون مدرسا بكليه الاداب جامعه القاهره , ثم عمل استاذ مساعد في الكليه وتدرج حتى اصبح عميدا لكليه الاداب 1939 , شارك في اخراج مجله رساله وانشاء مجله الثقافه كما انه تولى الاداره الثقافيه بوزاره المعارف .

و انشأ ما يعرف بالجامعه الشعبيه حيث انه كان الهدف منها نشر الثقافه بين الشعب عن طريق الندوات , كما انه قد اشتغل في منصب رئيس لجنه التاليف والترجمه وعضو مراسل في المجمع العلم العربي بدمشق والمجمع العلمي العراقي , كما انه كان عضوا بمجمع اللغه العربيه وعضو المجلس الاعلى لدار الكتب .

وقد تعلم علي يد  عاطف بركات و تأثر به تاثير كبيرا حيث اخذ منه العدل والحزم والثبات على الموقف كان يعلمه في كل شيء في الدين والقضاء وفي تجارب الناس والسياسه , شغل احمد امين وظيفه القاضي مرتين مره في الواحات الخارجيه لمده ثلاثه اشهر اما المره الثانيه بعد ان تم اقصائه من مدرسه القضاء الشرعيه وامضى في تلك الفتره اربع سنوات عرف عنه الالتزام وحبه للعدل .

كان احمد امين معروف بروحي الوطنيه والسياسيه كما انه قد اعجب الزعيم سعد زغلول به وطنيته وذلك عن طريق التقارير التي كان يطلبها حول احوال مصر اثناء ثوره 1919 .

اهم مؤلفات 

توفي الكاتب احمد امين 27 رمضان 1373 هـ الموافق 30 مايو 1954م .

كتاب فيض الخاطر ج10 PDF

اقتباسات من كتاب فيض الخاطر ج10 للكاتب احمد امين PDF :

  1. وأخيرًا أتى العامل أول أمس يزيد الأحزمة حزامًا، ولكنه في هذه المرة حزام ناقص – خط رأس وخط أفقي وآلة لا يأبه لها النظر، وفي ذلك سر عجب، هذا هو الراديو – فيه علم إن شئت، وفن إن أردت وناطق إن أصغيت وساكت إن أعرضت ومتحدث بكل لسان وواصلك بكل مكان. إن شئت معلمًا فمعلم أو غناء فمغن، أو فنا ففنان يهزل حيث تحب الهزل، ويجد حيث تهوى الجد يمتاز عن التليفون بأن التليفون طالب ومطلوب، فإذا كان طالبًا فقد يفجعك بخبر، أو يوقظك من نوم، أو يحملك مطلبا يشق عليك أو يصلك بمحدث يثقل على نفسك، ثم تريد أن تتخلص منه فلا تستطيع فقد لزم الأمر، وحم القضاء. أما الراديو فليس إلا مطلوبًا، وهو عبد مطيع، وخادم أمين. إما ساكت أو متكلم بما أحببت نديم ظريف، جهينة أخبار وحقيبة أسرار ترياق الهمورقية الأحزان، قد تكون له مساو لم أتعرفها، فإن جربتها فسأحدثك عنها. أين أنت أيتها الخادمة التي عجبت من حنفية الماء، وأين أنتِ أيتها الأخرى التي عجبت من مصباح الكهرباء، ولو كنتما اليوم في بيتنا لشاركتكما العجب، ولوقفت معكما حائرًا من العلم الحديث والفن الحديث ولانفردْتُ عنكما بالحزن العميق على أن ليس لنا من هذه المخترعات إلا المشاركة في الاستهلاك لا في الإنتاج، وأننا – في مواسير الماء ومصابيح الكهرباء، وآلات الراديو والتليفون، وما إلى ذلك من شؤون المدنية – لنا أن نشتري وليس لنا أن نبيع لنا أن نكون من النظارة، ولكن ليس لنا أن نكون من الممثلين ولنا أن نستورد ولكن ليس لنا أن نصدر

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

احمد امين
كتب احمد امين إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب احمد امين أونلاين تحميل كتب احمد امين pdf بروابط مباشرة مجانا كتب احمد امين مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب احمد امين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب احمد امين ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب فيض الخاطر ج10 PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا