كتاب قصص عن اناتول فرانس PDF

كتاب قصص عن اناتول فرانس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب قصص عن اناتول فرانس PDF

ملخص عن كتاب قصص عن اناتول فرانس:

القصة ، سواء كانت قصيرة أو طويلة ، هي إحدى فنون كتابة الحياة ، وأناتول فرانس هي واحدة من أولئك الذين كتبوا عن الحياة والإنسان مع إحساس قوي بالقدر. في هذه المجموعة من قصصه القصيرة التي جمعها وترجمها إلى العربية ، يتبع “فرج جبران” أناتول فرانس نهجنا. فهوَ الرَّاوِي في القِصَّتَينِ الأُولَيَيْنِ «عُنْقود العِنَب» و«ذَات الثَّوْبِ الأَبْيض»، اللَّتَيْنِ يَعْلُو فِيهِما صَوتٌ قادِمٌ مِن زَمَنِ الطُّفُولَةِ والصِّبَا، ويَستَكشِفُ بَطَلَاهُما الفَتِيَّانِ الحَياةَ في أَكثَرِ صُوَرِها أَوَّليَّةً وغُمُوضًا، وفِي القِصَّتَينِ التَّالِيتَينِ «هَدِيَّة مَوْت» و«الإِيمَان» يَنسَلِخُ الرَّاوِي مِن جسد البطل حَيثُ يَقِفُ مِنهُ عَلى مَسافَة، ويَبدَأُ في رَصْدِ الأَحْداثِ والِانفِعالاتِ الشُّعُورِيَّةِ بِعَدَسةٍ ذَكِيَّةٍ تَقتَرِبُ حِينًا فتَكشِفُ عَنِ التَّفاصِيل، بَلْ تَنْفُذُ أيضًا إِلى مَا وَرَاءَها، وتَبتَعِدُ حِينًا آخَرَ فَتُتِيحُ لِلنَّاظِرِ مِن خِلالِها قِرَاءَةَ المَشهَدِ بِكَامِلِه. وهذا ملخص كتاب قصص عن اناتول فرانس.

 

نبذة عن كاتب كتاب قصص عن اناتول فرانس:

فرج جبران: كاتب وصحفي ومترجم عمل موظفًا حكوميًا في ديوان المحاسبة بالقاهرة لكنه أحب الصحافة والأدب.

اشتَرَكَ فرج جبران في إِصْدارِ مَجلَّةِ «الشُّعلَة» معَ «محمد علي حماد»، واشترَكَ في تَحْريرِ «آخِر سَاعَة» مُنْذُ نَشْأتِها، وتَرجَمَ كَثِيرًا مِنَ القِصَصِ والرِّواياتِ عَنِ اللُّغَةِ الفَرَنسيَّة، ثُمَّ اتَّجهَ بعْدَ الحرْبِ العالَميَّةِ الثانِيةِ إِلى الرِّحلاتِ والكِتابةِ عَنِ الطَّرائِفِ والغَرائِبِ فِي البِلَادِ الَّتي بزيارتها ، حتى توفي في إحدى الطائرات بعد إقلاعها من إيطاليا في طريقها إلى القاهرة عام 1960 م ؛ حيث اختفت الطائرة فوق البحر الأبيض المتوسط ​​ولم يعثر على أثر لها أو لركابها.

ترك جبران عدة كتب وترجمات منها: “حب الملوك” ، “تعال معي إلى أوروبا” ، “ابن بطوطة الثاني” ، وغيرها. واجبرته وظيفته الحكومية على عدم التوقيع باسمه في بعض الأحيان ، فاختار اسماً مستعاراً ، “فجر ، فجر ، فجر ، فجر”. مشتق من اسمه الكامل.

محتويات كتاب قصص عن اناتول فرانس:

كلمة وإهداء
أناتول فرانس
عنقود العنب
ذات الثوب الأبيض
هدية موت
الإيمان أو «مهرج نوتردام»

اقتباسات من كتاب قصص عن اناتول فرانس:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب فرج جبران
كتب فرج جبران إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب فرج جبران أونلاين تحميل كتب فرج جبرانPDF بروابط مباشرة مجانا كتب فرج جبران مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب فرج جبرانPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب فرج جبرانPDF بالأنجليزية والعربية ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب قصص عن اناتول فرانس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا