كتاب قصص مصرية PDF

كتاب قصص مصرية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب قصص مصرية PDF

ملخص عن كتاب قصص مصرية:

قصص مصرية

محمد حسين هيكل

في هذه القصص ، يجسد محمد حسين هيكل تطور الحياة المصرية الحديثة بمختلف مظاهرها ، وكأن الحياة بالنسبة له تأخذ مكان فتاة ملهمة تعطي الطاقة الإبداعية للوح القلم الخاص به لينسج من ملامح الواقع المصري. صور وقصص أدبية قصيرة تتحدث عن حالة المجتمع المصري اقتصاديا وسياسيا واقتصاديا وسياسيا. في ذلك الوقت ، كانت الحياة المصرية بالنسبة له أفضل إلهام لفنان أراد أن يرسم صورًا وأساليب للأدب الوطني. وهذا ملخص كتاب قصص مصرية.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب قصص مصرية:

محمد حسين هيكل: أديب وصحافي، وروائي ومؤرخ وسياسي مصري كبير، صاحب أول رواية عربية باتفاق نُقَّاد الأدب العربي الحديث، كما أنه قدم التاريخ الإسلامي من منظور جديد يجمع بين التحليل العميق، والأسلوب الشائق، وكان أديبًا بارعًا، كما كان له دور حركي كبير في التاريخ السياسي المصري الحديث.

ولد عام ١٨٨٨م بمحافظة الدقهلية لأسرة ثرية، توجه في صغره إلى الكتَّاب، ثم التحق بمدرسة الجمالية الابتدائية، وأكمل دراسته بعدها بمدرسة الخديوية الثانوية، ثم قرر الالتحاق بمدرسة الحقوق المصرية عام ١٩٠٩م. سافر بعد ذلك إلى فرنسا ليحصل من هناك على درجة الدكتوراه. عاد عام ١٩١٢م إلى مصر، واشتغل بالصحافة حتى عام ١٩١٧م، مارس بعدها التدريس الجامعي حتى عام ١٩٢٢م إلَّا أنه ضاق ذرعًا بالعمل الوظيفي، فقرر الاستقالة ليتفرغ للعمل السياسي.

 

 

محتويات كتاب قصص مصرية:

 

اقتباسات من كتاب قصص مصرية:

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

دكتور محمد حسين هيكل
كتب د. محمد حسين هيكل إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب د. محمد حسين هيكل أونلاين تحميل كتب د. محمد حسين هيكل pdf بروابط مباشرة مجانا كتب د. محمد حسين هيكل مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب د. محمد حسين هيكل pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب قصص مصرية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا