كتاب كليوباترا ملكة مصر PDF

كتاب كليوباترا ملكة مصر pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كليوباترا ملكة مصر PDF

تلخيص كتاب كليوباترا ملكة مصر  سالي-آن أشتون PDF
  1. يتحدث  كتاب كليوباترا ملكة مصر لـ سالي-آن أشتون عن الملكة البطلمية كليوباترا حيث كانت كليوباترا ابنة بطليموس الثاني عشر . وقد خلفته كملكة سنة 51 ق.م مشاطرة العرش أخاها بطليموس الثالث عشر . وقد وصُفـت بأنها كانت جميلة وساحرة. على نقيض ماتبرزها الصور التي وصلت إلينا. أما الرجال الذين وقعوا في غرامها فقد أسرتهم بشخصيتها القوية الظريفة وبذكائها ودهائها.
  2. وكانت دائمة النزاع مع شقيقها الذي انتهى بطردها من مصر . وكانت البلاد في ذلك الوقت مملكة تحت الحماية الرومانية ، والمصدر الرئيسي للقمح بالنسبة للشعب الروماني. وأقبل قيصر إلى مصر عقب هزيمة بومباي في فارسالوس سنة 48 ق.م، فوجد الحـرب الأهلية ماتزال قائمة فيها. وكانت كليوباترا تحاول العودة إلى مصر ، فعمدت إلى الظهور فجأة أمام قيصر ملفوفة في سجادة – كما يزعمون – بحيث تستطيع التوسل إليه لمساعدتها في تحقيق غايتها للعودة إلى الحكم. وقد أسرته، إما بمفاتنها، أو بالمنطق الجلي بأنها ستكون حاكماً أفضل من شقيقها. وساعدها قيصر على التغلب على بطليموس الذي أغرق في نهاية المعركة.
  3. وحكمت كليوباترا بضع سنوات. وفي سنة 40 ق. م كانت مملكتها جزءاً من نصيب الإمبراطوري الذي أصاب ماركوس انطونيوس عندما اقتسـم العالم الروماني مع كل من اوكتافيوس وليبيدوس بعد مصـرع يوليوس قيصر. وقد أحب ماركوس أنطونيوس كليوباترا، وكلّفته علاقته الغرامية هذه فقدان حظوته في روما .
  4. وانتهى أمر أنطونيوس بالانتحار إثر الهزيمة التي أنزلها به أوكتافيوس في معركة أكتيوم سنة 31 ق.م. فلما سمعت كليوباترا بالنبأ انتحـرت هي الأخرى.
محتويات كتاب كليوباترا ملكة مصر  سالي-آن أشتون
  1. مقدمة.
  2. الفصل الأول:(كليوباترا:جميلة سمراء؟).
  3. الفصل الثاني:(ابنة الملك و اخت الملك و زوجة ملك عظيم).
  4. الفصل الثالث:(كليوباترا:الحاكمة و الفرعون و الوصية علي العرش)
  5. الفصل الرابع:(عاصمة كليوباترا و بلاطها)
  6. الفصل الخامس:(كليوباترا و الآلهة).
  7. الفصل السادس:(كليوباترا و مارك انطونيو و الشرق).
  8. الفصل السابع:(وفاة الملكة و ميلاد إلهة)
  9. الفصل الثامن:(تراث كليوباترا)
اقتباسات كتاب كليوباترا ملكة مصر سالي-آن أشتون PDF
  1. يطرح على أي دارس لتاريخ كليوباترا عادة سؤالان ، هما: «أكانت كليوباترا جميلة؟  »و« هل كانت سمراء؟  »يتفق ما يطرح السؤال الثاني بصيغة تعبر عن تحيز أوروبي واضح ؛  نحو: «لم تكن كليوباترا سمراء ، أليس كذلك؟  »على الرغم من أن هذين السؤالين تسيطر عليهما توقعات حديثة ، فإنهما يقومان بكليوباترا باعتبارها شخصية تاريخية ويستحقان إعطاءهما المزيد من الاهتمام في سياق هذا الكتاب.  يمكن الإجابة ببساطة عن هذين السؤالين عن كليوباترا بأننا لا نعرف هل كانت كليوباترا جميلة وسمراء ، أم بيضاء وغير جذابة ، أم مزيجا من أي من هذه المفاهيم الحديثة.  نحن لا نملك جثمانها حتى نحدد العرق الذي كانت تنتمي إليه عبر تحليل الحمض النووي ، ورغم ذلك ، يجب أن تمنع هذه الحلقة المفقودة من رؤية هذه الملكة على أنها شخصية أفريقية بارزة ، وفي الواقع تؤيد تلك الأثرية فكرة أن كليوباترا كانت تعتبر نفسها مصرية.
  2. كليوباترا بالطبع من أصل يوناني مقدوني ، لكنها عندما اعتلت العرش عام 51 قبل الميلاد كانت أسرتها تعيش في مصر منذ ۲۷۲ سنة.  بالنسبة إلى هذه الحقيقة نحن لا نعلم هوية جدة كليوباترا ، التي يرجح احتمال أنها كانت محظوظة أكثر من كونها زوجة رسمية ، ومؤخرا بدأ التشكيك في هوية والدة كليوباترا .

كما يمكنك تحميل وقراءة:
كتاب تاريخ آل رومانوف PDF

الكاتبة سالي آن أشتون
كتب الكاتبة سالي آن أشتون إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب الكاتبة سالي آن أشتون أونلاين تحميل كتب الكاتبة سالي آن أشتونPDF بروابط مباشرة مجانا كتب الكاتبة سالي آن أشتون مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب الكاتبة سالي آن أشتونPDF للتاب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب كليوباترا ملكة مصر PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا