كتاب كل شيء واكثر PDF

كتاب كل شيء واكثر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كل شيء واكثر PDF

ملخص عن كتاب كل شيء واكثر:

هذا الكتاب هو دليل مثير للاهتمام للترويض الحديث لفكرة اللانهاية ، والتي تعد من أشهر الألغاز في تاريخ الرياضيات بأكمله ، كما أنها جولة تنويرية لتاريخ هذه الفكرة. رحلة تجمع بين التاريخ والفلسفة والآداب في حب دراسة الرياضيات. يأخذنا المؤلف ديفيد فوستر والاس – بفضوله المعدي وجمله الرنانة وتعبيراته النارية – في جولة ممتعة عبر أفكار أرسطو ونيوتن وليبنيز وكارل وييرستراس ، وصولًا إلى “جورج كانتور” ونظرية المجموعة ، يجعل الكتاب مقدمة مثالية لجمال عالم الرياضيات ، أو بالأحرى ، للغرابة التي لا يمكن إنكارها لفكرة “اللانهاية” في طبيعتها التي تبدو متناقضة.

 وهذا ملخص كتاب كل شيء واكثر.

 

نبذة عن كاتب كتاب كل شيء واكثر:

ديفيد فوستر والاس: ولد عام 1962 ، وحصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة في مجال الكتابة الإبداعية من جامعة أريزونا ، ثم انتقل إلى ماساتشوستس لإكمال دراساته العليا في الفلسفة في جامعة هارفارد. كتب والاس سلسلة من الروايات التي نالت استحسان النقاد ومدحها ، مثل “The Endless Jest” و “The Broom of Order” و “The Pale King”. كما كتب عددا من القصص القصيرة نشرها في مجلات شهيرة. يتضمن عمله غير الأدبي سلسلة من المقالات المهمة. توفي عام 2008 م.

محتويات كتاب كل شيء واكثر:

ثناءٌ على الكتاب
إلى أمي وأبي
مقدمة
تمهيدٌ موجز، لكنه ضروري
الجزء الأول
الجزء الثاني
الجزء الثالث
الجزء الرابع
الجزء الخامس
الجزء السادس
الجزء السابع
ثَبْت المراجع

اقتباسات من كتاب كل شيء واكثر:

إنَّ مُصطلحات الرياضيات الرنَّانة ليست ما يُهِم الآن. يُشير اسم كانتور الواردُ في السطر الأخير أعلاه إلى البروفيسور جورج إف إل بي كانتور، الذي وُلِدَ عام ١٨٤٥، ومُنِح الجنسية الألمانية من طبقة التجار، ويُعدُّ الأب المُعترَفَ به لنظرية المجموعات المجردة والأعداد فوق المُنتهية، وقد وردت روايات من بعض المؤرخين عمَّا إذا كان يهوديًّا. و«كانتور» هي لفظة لاتينية تعني مُطربًا.

يُعدُّ جي إف إل بي كانتور أهمَّ عالِم رياضيات في القرن التاسع عشر، وشخصيةً شديدة التعقيد ومُثيرةً للشفقة. فقد قضى جزءًا كبيرًا من حياته خلال مرحلة البلوغ المتأخرة مُترددًا على المصحَّات النفسية، ووافته المَنيَّة في مصحةٍ في مدينة هاله١ عام ١٩١٨. كما أن كيه جودل أهمُّ عالِم رياضياتٍ في القرن العشرين، وتُوفي أيضًا جراء مرض نفسي. أما إل بولتزمان، وهو أهم علماء الفيزياء الرياضية في القرن التاسع عشر، فقد انتحر، وهكذا. يميل المؤرخون والعلماء الأفذاذ إلى قضاء وقتٍ طويل في مناقشة مشاكل كانتور النفسية وما إذا كانت لها علاقة بأبحاثه في عِلم رياضيات اللانهائية وماهية تلك العلاقة وأبعادها.

… 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ديفيد فوستر والاس

الكتب مشابهة لــ كتاب كل شيء واكثر PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا