كتاب كنديد للفيلسوف كنديد PDF

كتاب كنديد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: فولتير
  • الصفحات: 202
  • الحجم: 14
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: مؤسسة هنداوي
  • الاقسام: كتب السياسة,

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب كنديد للفيلسوف كنديد PDF

ملخص عن كتاب كنديد:

كنديد

فولتير

ترجمه عادل زعيتر

“كل شيء سيتحول إلى الأفضل في أفضل العوالم الممكنة.” كانت هذه فلسفة التفاؤل الشهيرة لايبنتز ، والتي تزامنت بشكل مثير للسخرية مع حرب السنوات السبع في أوروبا وزلزال 5 م. أدى ذلك إلى حيرة فلاسفة تلك الحقبة حول كيفية تطبيق هذه النظرة المتفائلة للعالم على أحداثه الحالية. كان فولتير أكثرهم تمردًا وجداليًا ، حيث بدأ في تأليف مقطوعات ساخرة من هذه الفكرة ، وأشهرها رواية “كانديد” التي حدثت لأنها احتوت على انتقادات لاذعة تحت ستار السذاجة. “كانديد” هو الاسم الذي اختاره “فولتير” لبطله ، الذي علمه أستاذه “بنغلوس” التفاؤل ، قبل أن يطرد من قصر البارون ويبدأ رحلته التي تصيبه وتعذبه. وهذا ملخص كتاب كنديد.

 

نبذة عن كاتب كتاب كنديد:

فولتير: اشتهر الكاتب والفيلسوف الفرنسي ، المعروف بنقده الساخر ، ودعوته للإصلاح والمساواة والكرامة الإنسانية ، بهجائه الفلسفي الهزلي ودفاعه عن الحريات المدنية ، وخاصة حرية المعتقد.

ولد فرانسوا ماري أرويه المعروف باسم “فولتير” في باريس عام 1694 م ، وتلقى تعليمه في مدرسة يسوعية ، وتعلم اللغة اللاتينية ، وأتقن فيما بعد اللغتين الإسبانية والإنجليزية. بعد انتهاء دراسته ، أراد أن يصبح كاتبًا ، على عكس رغبة والده ، الذي أراده أن يدرس القانون من أجل التوافق مع الطبقة الأرستقراطية في باريس ، فأرسله والده بالفعل لدراسة القانون ، و نجح في وضعه كسكرتير للسفير الفرنسي في الجمهورية الهولندية ، لكن فولتير لم ينته من الكتابة وبسببها ، واجه مشاكل مع السلطات بسبب كتاباته اللاذعة المتحمسة ضد الكنيسة الكاثوليكية ، وباعتباره ونتيجة لذلك تم سجنه في سجن الباستيل ونفي إلى إنجلترا.

 

محتويات كتاب كنديد:

 

اقتباسات من كتاب كنديد:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

فولتير

الكتب مشابهة لــ كتاب كنديد للفيلسوف كنديد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا