كتب التنمية البشرية

كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملكPDF

تحميل وقراءة كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملكPDF

كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملك
عفواً تم حذف لينكات التحميل والقراءة بناءً علي طلب المؤلف واحتراما لحقوق الملكية الفكرية

ملخص كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملكPDF

تلخيص كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملكPDF:

تحميل كتب تنمية بشريه PDF:

اشتهرت في الآونة الأخيرة كتب التنمية البشرية لما تُحدثة من تغير مُلفت في حياة المهتم بدراستها، فتغير حياة المرء من الأسوأ إلي الأحسن، وتفتح للشخص آفاق جديدة في سماء الأمل مُتخطياً كل العوائق والحواجز التي تواجهه، كما تعمل كتب التنمية البشرية علي زيادة معدل الذكاء، وتنمية المهارات بل واكتساب مهارات جديدة، وتحظى التنمية البشرية بكوكبة من الكتب مثل: كتاب قوة التفكير PDF، كتاب 33 استراتيجية للحرب، كتاب ابدأ بلماذا، كتاب أعمل 4 ساعات فقط في الأسبوع، كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملك.

نبذة عن الكتاب :

يعد كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملك أحد أكثر الكتب إنتشاراً من كوكبة كتب التنمية الذاتيةو من خلال هذا الكتاب  ومن خلال أقوال هي خلاصة خبرات الحياة الطويلة ونستطيع أن نفهم أنه باستطاعتنا دائما التحليق عاليا والوصول للنجوم ولا شك أنه من أكثر الأشياء السلبية التي تحجم من امكانياتنا وقدراتنا هو اكتفاؤنا بما نحن فيه وأننا لا نطمح دائما الى الأفضل مدّعين أنه ليس في الامكان أفضل مما كان والعلماء يفاجئوننا بأن عقلية الانسان وتركيب مخه التشريحي يستطيع التعامل مع أشياء أكثر بكثير مما يجعلنا لا نركن للمقولة السابقة وعلى الانسان أن يتحلى دائما بصفة الصبر مع صفة الطموح والأمل لأن كل واحدة بدون الأخرى قد لايصبح لها معنى. . كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملك

اقتباسات كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملكPDF:

فبدلا من أن تدين الناس ، دعنا نحاول أن نفهمهم ونقرأ شخصياتهم لعلنا نجد شيئاً يفسر تلك الأفعال ، ولنحاول أن نعرف لماذا سيفعلون ما سيفعلون؟؟

فهذا أكثر إفادة وأكثر إثارة للإهتمام من النقد الهدام ، كما أنه يؤدي إلي التعاطف والتسامح والعطف ، أن تعرف الجميع فهذا يعني أن تغفر للجميع.كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملك

والحديث عن الإنتحار يذكرنى ٠ بحالة  وصفها الطبيب النفساني الدكتور هنرى لنك في كتابه  الإنسان يكتشف من جديد ٠ ققد أورد الذكتور لينك

ف الفصل الذى عنوانه : التغلب عل المخاوف والقلق » قصة مريض كان يبغي الإنتحار , وأدرك الطبيب أن الجدال معه لن يجدي , بل ربما زاد الجدال الطين بله.

فقال للرجل: « إد كنت معتزماً الإنتحار » على أية حال » فالأخلق بك أن تموت كما يموت الأبطال . اجر حول الحي الدى تقطنه ؛ وواصل الجرى حتى تسقط ميتاً . كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملك

وفعل الرجل ما نصحه به الطبيب لا مر واحدة . بل جملة مرات ‏ وفي كل مرة كان يشعر بالتحسن في حالته الدهنية وحسب ء بل في حالته الصحية أيضا.

نبذة عن كاتب كتاب كيف تستمتع بحياتك وعملك :

ديل كارنيجي

ديل كارنيجي (بالإنجليزية: Dale Carnegie)؛ (24 نوفمبر 1888 بالقرب من ميسوري – 1 نوفمبر 1955 في فورست هيلز ، نيويورك) كان مؤلفًا ومطورًا أمريكيًا لدروس معروفة حول تحسين الذات ومديرًا لمعهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية. ولد في عام 1888 وتوفي في عام 1955 ، بعد الإصابة بسرطان الدم الليمفاوي هودجكين.
نشأ ديل كارنيجي في عائلة فقيرة ، وكان الابن الثاني لجيمس ويليام كارنيجي وأماندا إليزابيث هاربيسون
منذ عام 1912 ، قام ديل كارنيجي بتدريس دورات تدريبية لرواد الأعمال والمهنيين في نيويورك ، وهذه الدورات تتحدث فقط إلى الخطاب العام.
أهم كتاب له هو “كيف تتوقف عن الاستخدام والبدء في الحياة” ، وقد تمت ترجمته إلى عدة لغات وانتشر على نطاق واسع في العالم العربي والإسلامي.
نُشر كتاب “كيفية التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء” لأول مرة في عام 1973 في طبعة لا تزيد عن 5000 نسخة.
لطالما قال كارنيجي أنه من الأسهل جمع مليون دولار بدلاً من إصدار جملة باللغة الإنجليزية.
تأثرت بمجموعة كبيرة من الكتاب والكتب العرب والمسلمين تم إصدارها بعد أن استلهمت من التفكير الغربي للتطور الذاتي ولكن بنموذج إسلامي مثل:
كتـاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي.
كتـاب لا تحزن للداعية عائض القرني.
كتـاب استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفي.

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق