كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب لامرتين PDF لإلياس أبو شبكة

تحميل وقراءة كتاب لامرتين PDF لإلياس أبو شبكة

كتاب لامرتين PDF لإلياس أبو شبكة

ملخص كتاب لامرتين PDF لإلياس أبو شبكة

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب لامرتين للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

كتاب لامرتين للكاتب الياس ابو شبكة: “والدته الحبيبة لم تطلب منه أكثر من أن يكون إنسانًا حقيقيًا وصالحًا.” هذا هو ألفونس دي لامارتين ، الشاعر الفرنسي الذي اشتهر في أوائل القرن التاسع عشر كأحد رواد الرومانسية في الأدب الحديث ، شاعر نمت معه قصيدته “البحيرة” إلى العالمية وأثارت الإغراء ؛ غنوا قصائده وترجموها إلى لغات العالم ، لكنهم سعوا أيضًا إلى فحص شخصيته وقراءة سيرته الذاتية بطريقة تتناسب مع تفردها والطبيعة الشعرية لفصولها ، وهو ما فعله إلياس العليق. وكتّاب ، زميله ، فعل في “الشبكة”.

في صدق الشاعر الجديد الذي يميز الحقيقة عن الشاعر الأكبر سناً ، حتى لو كانت اللغات والأماكن والأزمنة متباعدة ، يقدم لنا المؤلف “مسارين” للإنسان. في النهاية شاب ناضج ، بعلم مجيد وشعلة لا تنطفئ ، وفي كل مرحلة من مراحل حياته يزيل حجابًا جديدًا من على وجه الحياة ، ويلقي بشعره وصبغاته مكانهما.

نبذة عن كاتب كتاب لامرتين

الياس ابو شبكة: الشاعر والأديب اللبناني أسَّسَ «عُصْبةَ العَشَرةَ» ضمت العديد من الكتاب والأدباء اللبنانيين الذين ثاروا على أساليب الأدب القديمة وعملوا على كسر الجمود الفكري الذي كان سائدا في الحياة الثقافية العربية. اتسمت أغانيه بالواقعية والنضج ، وأثار ديوانه الشهير “ثعبان الجنة” اضطرابات في الأوساط الثقافية العربية ؛ رسم صورًا حية بمهارة فنية عالية تعكس حالته العقلية المضطربة ، باستخدام تراكيب لغوية وصور مبتكرة.
توفي إلياس أبو شبكة عام 1947 م.
كتاب لامرتين لإلياس أبو شبكة PDF

اقتباسات من كتاب لامرتين للكاتب الياس ابو شبكة PDF:

  1. قبل أن تنطلق الثورة الكبرى في فرنسا كان الشيفاليه بيير ده لامرتين، والد الشاعر، يتظاهر بميل شديد للفكرة الجديدة التي انبعثت منها جذوة المبدأ الثوري، وكان كمعظم أشراف المقاطعات ميالًا إلى التفكير الحر، على أنه لم يفقد من صدره إيمانه بالملك والمبدأ الملكي. وهذا الإيمان بالملكية كان راسخًا في نفسه، ففي شهر نوَّار من العام ١٧٩٢، اتصل به أن العرش في خطر يتهدَّده، فأسرع إلى باريس ووضع سيفه تحت تصرف الملك، وما لبث أن راح يدافع عن قصر التويلري، فأُصيب بجرح وكاد يقع في قبضة الثوار لو لم يخلع عليه بستاني القصر ثوبه ليحجبه عن الأنظار.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب لامرتين PDF لإلياس أبو شبكة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق