كتاب لغز الدائرة الخضراء PDF

كتاب لغز الدائرة الخضراء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الدائرة الخضراء PDF

ملخص عن كتاب لغز الدائرة الخضراء:

“ملخص الموقف أننا كنا نطارد خمسة جواسيس، أحدهم عمل بمفرده ، واسمه الحركي كان” معجزة “… والأربعة الآخرون كانوا يديرون محطة الاستقبال التي تلقت رسائل منهم ثم أرسلوها إلى الخارج. .

هؤلاء الأربعة لا يعرفون شيئًا عن الخامس إلا بالاسم الحركي، لكنهم لم يروه أبدًا “.

شبكة من خمسة جواسيس تسمى “الدائرة الخضراء”. تمكنت الشرطة من القبض على اثنين منهم ، ومن السهل القبض على الآخرين. لديهم أوصافهم ، لكن الخطر يكمن في “المعجزة” ؛ الجاسوس المعجزة الذي يتجسس منذ ثلاثين عاما في كل أنحاء العالم ، ولم تنجح أي شرطة في أي مكان في القبض عليه ، والجواسيس الأربعة لا يعرفون كيف يبدو ، ولم ير سوى “تختخ”. هل سيتمكن المغامرون من الإمساك به؟ وهذا ملخص كتاب لغز الدائرة الخضراء.

 

نبذة عن كاتب كتاب لغز الدائرة الخضراء:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات كتاب لغز الدائرة الخضراء:

اقتباسات من كتاب لغز الدائرة الخضراء:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب محمود سالم

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الدائرة الخضراء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا