كتاب لغز الزجاجة الصفراء PDF

لغز الزجاجة الصفراء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز الزجاجة الصفراء PDF

تلخيص رواية لغز الزجاجة الصفراء pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الزجاجة الصفراء للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها ألا وهي لغز الزجاجة الصفراء

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

لغز الزجاجة الصفراء

اقتباسات من رواية لغز الزجاجة الصفراء

لغز الزجاجة الصفراء

، .. أخذت « لوزة » ترتعد وهي تقرأ هذه الكلمات والسطور الناقصة وقد أحست أنها عثرت على مغامرة من نوع جديد . مغامرة لم تمر بها من قبل . وفكرت قليلاً . . إن كاتب الرسالة ذكر كلمة يوم الاثنين . . واليوم الثلاثاء . . وقد كتب كلمة غداً . . هل هذا يعني شيئاً ؟ كان ذهنها مضطرباً . . وتركت الرسالة على السطح تجف ، وقفزت السلالم نازلة وهي تنادي : « تختخ » : محب » و عاطف » « نوسة ».

ولكن أحداً لم يرد عليها وعرفت من الشغالة أن الأصدقاء الأربعة ذهبوا لنزهة قصيرة لشرب الكوكا كولا من محل قريب ، فقفزت إلى الشارع . . وأخذت تجرى حتى وصلت إلى المحل ولكنها لم تجد أحداً . . وسألت عنهم ، فقال لها الصبى الصغير الذي يقف عند صندوق الكوكا كولا إنهم انصرفوا منذ دقائق قليلة . . فعادت جرياً إلى الثيلا ولكنها لم تجدهم قد وصلوا بعد فصعدت إلى السطح مرة أخرى . . ومضت تقرأ الرسالة كانت بعض الكلمات مشوهة . . ولكن بعد أن جفت الورقة

استطاعت أن تعرف بعضها . . . إننى على قارب بخاری ( ا بر پوس » وقد اختاروا أبو قير . . سأكون مخدراً » . .وسمعت صوت أقدام على السلم . . ثم شاهدت رأس « نوسة » . وسمعتها تقول : ماذا تفعلين في الشمس يا * لوزة » ؟ .

أمسكت « لوزة » بالرسالة ولوحت بها قائلة : لغز .
ابتسمت « نوسة » وهي تصيح منادية المغامرين : لغز ! ! وظهرت الرؤوس الثلاثة الباقية . . ثم ظهر رأس « زنجر » أيضاً . . وقالت « لوزة » مشيرة إلى الرسالة : تعالوا اقرأوا هذه الرسالة .

عاطف : رسالة الكنز ؟ !

لوزة : دعك من هذه الخيالات الصبيانية . . إنها رسالة في غاية الأهمية،واجتمع المغامرون الخمسة حول الرسالة وأمسكت « لوزة » بها وأخذت تقرأ ما استطاعت قراءته منها أن انتهت من الرسالة تناولها « تختخ » وأخذ يتأملها ويقلبها بين أصابعه ، ثم قرأها بإمعان وقال : إن كاتبها ولد بين العاشرة والرابعة عشرة من عمره . . فالخط يوضح هذا وقد كتبها أمس .

نوسة : أمس!!.

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز الزجاجة الصفراء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا