روايات بوليسية

كتاب لغز الطفل المخطوف PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز الطفل المخطوف PDF

لغز الطفل المخطوف

ملخص كتاب لغز الطفل المخطوف PDF

ملخص عن كتاب لغز الطفل المخطوف:

لغز الطفل المخطوف

محمود سالم

“أخبرت السيدة الضابط بقية التهديدات التي تلقتها من الرجل ، وكانت جميعها متشابهة … كان سيزيد المبلغ الذي يطلبه في كل مرة … وقالت السيدة: وهكذا كاد يأخذ كل ما أملك … قررت أن أغادر الشقة التي أسكن فيها وأبحث عن مكان بعيد … وهكذا. اخترت المعادي … استأجرت شقة على النيل ، وانتقلت أنا وابني إلى هناك … لكن مر يوم واحد واختفى ابني “. عندما أتت السيدة كريمان إلى المخفر للإبلاغ عن عصابة قامت باختطاف ابنها هشام ، وطلبت فدية قدرها ثلاثة آلاف جنيه ، ظن الشاويش “متصدع” أنه وقع على مصيد ثمين ، وأنه سيكون قادرًا على ذلك. لحل اللغز وإعادة “هشام” دون مساعدة المغامرين ، لكن ما الذي تصادف أن يلجأ إلى المغامرين لإنقاذ الطفل ووالدته والفدية؟ كيف ساعده المغامرون؟ للإجابة على هذا السؤال ، دعونا نتبع ما فعله المغامرون! وهذا ملخص كتاب لغز الطفل المخطوف.

 

نبذة عن كاتب كتاب لغز الطفل المخطوف:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات كتاب لغز الطفل المخطوف:

  • المغامرون الخمسة
  • لغز خاص
  • مفاجأة قاسية
  • طلب تدخل
  • الرجال الأربعة
  • معلومات كثيرة
  • القصة الكاملة
  • مرة أخرى
  • إسدال الستار

 

اقتباسات من كتاب لغز الطفل المخطوف:

  • … لقد خشي رجال الشرطة أن يقوم الرجال المجهولون بالحصول على المبلغ من السيدة «كريمان» قبل وصولها إلى البرج … وهكذا قامت مجموعة من الرجال في الصباح الباكر بمراقبة منزل السيدة … وقامت مجموعة أخرى بمراقبة الطريق حتى محطة المعادي … كما أحاطت مجموعة ثالثة بالبرج … وكان هناك ثلاثة من رجال الشرطة في ملابس عادية يتتبعون السيدة منذ خروجها من منزلها حتى وصولها إلى البرج
  • … وأمسك أحد الرجال بسماعة التليفون، وأخذ يتحدث … ثم خرج الشاويش «فرقع» وقد احمرَّ وجهه احمرارًا شديدًا حتى بدا كأنه سينفجر، ولم يكد يرى «عاطف» حتى أسرع يجري خلفه كالمجنون … فأسرع «عاطف» يقفز على السلالم بخفةٍ حتى وصل إلى الشارع ثم قفز إلى دراجته وأسرع يجري إلى حيث كان الأصدقاء في انتظاره، فقد أرسلوه لشراء بعض اللب والحمص …

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب لغز الطفل المخطوف PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق