روايات بوليسية

كتاب لغز الكوخ المحترق PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز الكوخ المحترق PDF

لغز الكوخ المحترق

ملخص كتاب لغز الكوخ المحترق PDF

تلخيص رواية لغز الكوخ المحترق pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز الكوخ المحترق للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها ألا وهي لغز الكوخ المحترق

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

لغز الكوخ المحترق

اقتباسات من رواية لغز الكوخ المحترق

لغز الكوخ المحترق

حادث الكوخ مدبر بفعل فاعل .
محب : وهل تصدق هذا ؟ .
الولد : الحقيقة أننى استنتجت هذا قبل أي شخص آخر .

فرد و محب، متضايقا : فشار ! الولد : اسمع ، إنني أسكن في المنزل المقابل لمنزل الأستاذ و حنبلى ، ، ومساء أمس شاهدت متشردا يلف حول الكشك ، وأظنه هو الجانى . وقد كان يرتدي معطفاً أصفر قديماً ، وطاقية ممزقة ، وقد رآه كلبي : ازنجر، ونبح .
محب : وهل كان يحمل صفيحة جاز ؟ . الولد : لا ، ولكنه كان يحمل عصا ! .
نوسة : إننى أفكر في شيء ما . ونظر إليها الجميع ، فقد كانت مشهورة بأفكارها النيرة ، وقال ومحب ، : في أي شيء تفكرين يا « نوسة » ؟
نوسة : ما رأيكم أن نقوم نحن بدور المغامرين ، ونعرف بأنفسنا من الذي أحرق الكوخ . إن كلاً منا ، يمكن أن يكون مغامرا ممتازا » .
وسألت و لوزة، الصغيرة ذات الثماني سنوات : ما معنى مغامر !
محب : شخص قوى يحب الحياة المثيرة ، ويشترك في حل الألغاز الغامضة .
لوزة : عظيم ، إنى أتمنى أن أكون مغامرة ، وأعتقد أننى سأكون ممتازة .
عاطف : إنك ما زلت صغيرة !
وكادت و لوزة » تبكى لهذا الرفض من جانب شقيقها فقال «محب»: نحن الثلاثة وعاطف» و « نوسة» وأنا سنكون المغامرين الثلاثة الكبار . الولد : هل أستطيع الانضمام إليكم ؟؟

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

تحميل كتاب لغز الكوخ المحترق PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق