روايات بوليسية

كتاب لغز باراديس pdf

تحميل وقراءة كتاب لغز باراديس pdf

كتاب لغز باراديس

ملخص كتاب لغز باراديس pdf

ملخص عن كتاب لغز باراديس:

رأى البناء فارنر رجلاً يسقط من أعلى كاتدرائية روتشستر في الفردوس. اتصل فارنر بالدكتور برايس ، الذي كان يمر ، لفحص جثة الرجل. اعتقد فارنر أنه تم إلقاؤها من أعلى ، واشتبه برايس في أن الدكتور رانسفورد ، الذي كان برايس يعمل معه كمساعد ؛ لأن هذا الغريب سأل عنه ومات بعد ذلك بقليل. تم طرد السعر للتو من Ransford’s ؛ الأول كان التودد إلى ابنة الثانية ، والسعي للزواج منها ، لكنها لم تحبه ، وكان “رينفورد” نفسه يرغب في الزواج منها ، رغم أنه كان ولي أمرها. وسعى “برايس” إلى إرفاق تهمة قتل هذا الغريب بـ “رانسفورد” ، من خلال إثارة الشائعات والشبهات ، حتى يقترب من ابنة زوجته ويتزوجها. بعد فترة وجيزة ، وقع حادث آخر ، حيث تردد أن عامل بناء على علم بحادث الكاتدرائية. أترى هل قُتل هذا الغريب بفعل نشط أم سقط من أعلى الكاتدرائية بالخطأ؟ هل الحادثة الأخرى مرتبطة بالأولى؟ ما حقيقة هذا الغريب؟ لماذا أتى إلى روتشستر؟ وما علاقة رانسفورد بها؟ هل سينجح “برايس” في تحميل تهمة قتل هذا الغريب على “رانسفورد” وكسب ربيبه؟ هذا ما ستعرفه من خلال قراءة هذه الرواية البوليسية المثيرة!

وهذا ملخص كتاب لغز باراديس.

نبذة عن كاتب كتاب لغز باراديس:

جوزيف سميث فليتشر: صحفي ومؤلف إنجليزي شهير ، ولد في منتصف القرن التاسع عشر تقريبًا. ألف أكثر من 230 عملاً في مجموعة واسعة من المجالات ، الأدبية وغير الأدبية ، وكان أحد أشهر الكتاب الإنجليز في الأدب البوليسي. من بين أعماله الشهيرة “أندرولينا” و “جريمة المعبد الأوسط” و “حل لغز”. توفي سنة 1935.

محتويات كتاب لغز باراديس:

الوصي فقط
اكتساب عدو
سُلم سانت رايثا
غرفة في فندق مايتر
قصاصة الورق
عن طريق الخطأ
المسار المزدوج
الإشبين
منزل صديقه
دبلوماسية
الحجرة الخلفية
مقتل عامل البناء المساعد
برايس يُسأل سؤالًا
من الماضي
العرض المزدوج

اقتباسات من كتاب لغز باراديس:

  • …قبل وقتِ الظهيرة من اليوم التالي، اتخذَ برايس خطوةً إلى الأمام في مسألةِ حلِّ مشكلة ريتشارد جينكينز ومقبرتِه في بارادايس. إذ كان يُحاول منذ عودته من بارثورب أن يصل إلى المعنى الحقيقيِّ لهذا اللغز. وقد زار مكتبة الكاتدرائية عدةَ مرات لدرجة أن أمبروز كامباني سأله مازحًا عما إذا كان سيُغير مجال عمله إلى علم الآثار، فأجاب برايس بأنه ليس لديه ما يفعله في هذا الوقت؛ لذا لم يرَ أيَّ سبب يمنعُه من تحسين معرفته بآثار رايتشستر. لكنه كان حريصًا بشدة على عدم السماح لأمين المكتبة بمعرفة الهدف الحقيقي من فحصِه وتدقيقه في الكتب والوثائق القديمة. كان كامباني حسَبما يُدرك برايس جيدًا، موسوعةً تسير على قدمَين للمعلومات الخاصة بكاتدرائية رايتشستر؛ كان في الواقع، في ذلك الوقت، منخرطًا في إكمال كتابِ تأريخٍ عنها. ومن خلال عملية كتابة التاريخ تلك حصل برايس بالصدفة على معلوماته الثمينة. إذ في اليوم التالي للمقابلة مع ماري بيوري ورانسفورد، أرشد كامباني برايس أثناءَ وجوده في المكتبة لفحص بعض الرسومات التي رسمها أمينُ المكتبة لتكونَ رسوماتٍ توضيحيةً لعمله، التي معظمها، عن الألواح التذكارية النُّحاسية، وشعارات النبالة، وما شابه — وعند الجزء السفليِّ من واحدةٍ من هذه، وهو رسمٌ لدرع نبالة نُحت عليه ثلاثةُ غِربان، رأى برايس اسمَ ريتشارد جينكينز، حامل الدرع. كان كلُّ ما أمكنه فعلهُ هو أن يكبح ردَّ فعله ويُحسن انتقاءَ كلماته. لكن كامباني، الذي لا يعرف شيئًا عن نواياه، سرعان ما قدم له المعلومات التي يُريدها.

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب لغز باراديس pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق