كتاب لغز زعيم العصابة PDF

لغز زعيم العصابة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب لغز زعيم العصابة PDF

ملخص عن كتاب لغز زعيم العصابة:

لغز زعيم العصابة

محمود سالم

محب: كان ذكيا .. يعمل خلف ستار. إنه لا يعمل بنفسه … بل ينقل عصابته من بعيد … وكأنه محرك دمى ماهر … يحرك الأوتار والدمى تلعب … دون أن يراه أحد “.

ظل الوصول إلى زعيم العصابة هو العقبة التي تقف أمام المغامرين في المغامرتين السابقتين: “الفهود السبعة” و “العصابة المقلدة” ؛ في نهاية كل مغامرة يختفي زعيم العصابة حتى يسمونه: القائد الزئبقي. لكنهم قرروا مواصلة البحث عنه بعد إلقاء القبض على مساعده ، وإفشاء بعض المعلومات ، وبذلك سلكوا طريق التحقيق الصحفي الذي أوصلهم إلى نتائج مثيرة. دعونا نرى كيف تمكن المغامرون من القبض على القائد الزئبقي. وهذا ملخص كتاب لغز زعيم العصابة.

 

نبذة عن كاتب كتاب لغز زعيم العصابة:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصته. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى حكم قلوبهم وعقولهم ، فأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب عمل ضابطا بحريا في خفر السواحل. هذا سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن انضمامه لحركة اليسار “حدت” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها لانشغاله الشديد بالقراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “رسالة جديدة”. عمل مراسلا عسكريا لجريدة “الجمهورية” إبان العدوان الثلاثي عام 1956 م ، وبعد نجاحه في تغطية الحرب كرس نفسه للصحافة حتى أصبح رئيسا لقسم الحوادث بالجريدة.

 

محتويات كتاب لغز زعيم العصابة:

 

اقتباسات من كتاب لغز زعيم العصابة:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب لغز زعيم العصابة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا