روايات بوليسية

كتاب لغز عصابة التزييف PDF

تحميل وقراءة كتاب لغز عصابة التزييف PDF

لغز عصابة التزييف

ملخص كتاب لغز عصابة التزييف PDF

تلخيص رواية لغز عصابة التزييف pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب لغز عصابة التزييف للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها ألا وهي لغز عصابة التزييف

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

لغز عصابة التزييف

اقتباسات من رواية لغز عصابة التزييف:

لغز عصابة التزييف

الشخص الذي أعطاها إياه . . ولكن ذلك في النهاية قد لا يؤدى إلى شيء ! !

لوزة : آسفة لمقاطعتك يا حضرة المفتش . . ولكن ما معنی « کلیشیه » ؟ المفتش : إنه القالب الذي يتم عليه الطبع . . فأى مادة مطبوعة تحضر أولا على نوع من الزنك أو النحاس ثم يوضع عليها الحبر ثم تطبع على الورق . . وهذا القالب الزنك أو النحاس اسمه و كليشيه » ! ! هو الشيء المزيف في هذه الورقة ؟ اختلاف طفيف جدا لا يلتفت إليه الشخص العادي ، ولكن يميزه الخبراء .

تختخ : ولكن كيف اكتشف الخبراء التزييف ؟ أو ما

المفتش : شيئان : الأول الأرقام ، والثاني الورق . . فرقم هذه الورقة مثلا موجود مثله على ورقة غير مزيفة . . والورق فيه

وسكت المفتش لحظات ثم قال : إنك يا ” توفيق “ الشخص الوحيد فينا الذي شاهد زعيم العصابة ومساعده . وقد جئت إليك لأستمع مرة أخرى إلى وصفك لهما سرح ” تختخ “ لحظات ثم قال : كما تذكرون . . لقد شاهدتهما على مسافة تبلغ نحو عشرة أمتار ، وأنا مختف خلف جدار الدهليز الطويل . وكانا يعملان مع بقية العصابة كما قلت قبلا قصير القامة أسمر اللون . . سمين مثلى .

شعره كتفه أسود مجعد ، وشار به رفيع . . أما الثاني فطويل نحيف ترتفع كتفه اليسرى عن اليمنى قليلا . . وكان في ذلك الوقت يضع قطعة من المشمع على جرح في وجهه المفتش : وأين كانت قطعة المشع ؟

تختخ : كانت تحت عينه اليسرى ! !

المفتش : وعمرهما !

تختخ : الزعيم في الخمسين تقريباً . . أما الثاني فربما كان في الخامسة والأربعين أو نحو ذلك ! كان المفتش يكتب المعلومات بسرعة في « نوتة » صغيرة أخرجها من جيبه ، ثم شرب آخر رشفة في كوب الليمون :وقال : أترككم الآن ، وشكراً لكم لمعاونتي !

لوزة : ولكن كيف نشترك في هذا اللغز ؟ ابتسم المفتش قائلا : أين هو اللغز ؟ ليس هناك لغز على الإطلاق . . إنهما رجلان يعملان بالتزييف . . ونحن نعرف أوصافهما . . وسنطاردهما حتى نقبض عليهما.

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

تحميل كتاب لغز عصابة التزييف PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق