كتاب مالكوم إكس PDF

كتاب مالكوم إكس PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مالكوم إكس PDF

تلخيص كتاب كتاب مالكوم إكس لـ أليكس هاليPDF

من كتاب مالكوم إكس “إن امريكا فى حاجة الى فهم الاسلام لأنه الدين الوحيد الذى يملك حل مشاكل العنصرية فيها’ خرجت هذه الكلمات في ظل مناخ مضطرب يموج بكل ألوان القهر و الإذلال من الشخصيات التي لم يعطيها التاريخ حقها وهو (مالكوم إكس) أو (الحاج مالك شباز) حيث نري في هذه المقولة مدي العنصرية التي عاشها و يعيشها ذو البشرة السوداء في المجتمع الأمريكي و دور (مالكوم اكس) في مواجهة هذا الوحش بسلاحاً عظيم و هو الاسلام و هذا ما يعرضه دكتور /أليكس هالي في كتابه (مالكوم اكس ) وهو موضوع كتاب اليوم.

محتويات كتاب مالكوم إكس للكاتب أليكس هالي:
  1. المقدمة
  2. ( الكابوس )
  3. (طالع السعد)
  4. (ابن البلد )
  5. ( لورا)
  6. ( الهارلیمې)
  7. (أحمر دترويت)
  8. (أعمال غير قانونية)
  9. ( الحصار)
  10. (الوقوع )
  11. ( الشيطان)
  12. (الإنقاذ) الفصل الثاني عشر 🙁 المنقذ) الفصل الثالث عشر:( رجل الدين مالكوم )
  13. (المسلمون السود)
  14. ( إيكاروس الفصل السادس عشر:( الطرد ۱۰۰۰۰ )
  15. (مكة )
  16. ( الحاج مالك الشباز )
  17. ( العام 1965 )
  18. الخاتمة
اقتباسات من كتاب مالكوم إكس للكاتب أليكس هالي:
  1. قالت لي أمي ، ذات ليلة وهي حامل بي: جاءت إلى بيتنا في أوماها ، نبراسکا ، على ظهور الخيل ، جماعة الكوكلوکس کلان بقلنسواتها وطرقت البيت وهي تهدد ببنادقها وتأمر أبي بالخروج. وهذا إنها فتحت الباب ووقفت لتكون يروا بطنها ثم قالت لهم إنها في البيت مع أطفال صغار وإن أبي قد ذهب إلى ملووكي ليلقي وعظه. ويقدم إنهم حذروها من مغبة ما ينتظرنا إننا لم نغادر البلدة لأن «البيض الطيبين» قد نفد صبرهم على الفتنة التي يزرعها أبي بترويجه أفكار مارکوس کارفي بين زنوج أوماها.
  2. كان أبي ، القس أورلي ليتل من أتباع مارکوس کارفي الذي انشا بني المنظمة العامة لتحسين ظروف الزنوج ، وشرع ينادي في إطارها بصفاء الجنس الأسود وضرورة عودته إلى أرض أجداده إفريقيا ، الأمر الذي تسبب له في متاعب كثيرة .
  3. ودار أعضاء الكوكلوکس کلان بالبيت وهم  يهددون ويكسرون زجاج النوافذ بأعقاب بنادقهم ، ثم لكزوا خيلهم وانطلقوا فغابوا في ظلمة الليل بالسرعة نفسها التي ظهروا بها”.

كما يمكنك تحميل وقراءة:
كتاب موجز تاريخ كل شيء تقريباَ PDF

أليكس هالي
كتب أليكس هالي إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب أليكس هالي أونلاين تحميل كتب أليكس هاليPDF بروابط مباشرة مجانا كتب أليكس هالي مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب أليكس هاليPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب أليكس هاليPDF بالأنجليزية والع ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مالكوم إكس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا