كتب علم الإجتماع

كتاب ما هي السينما PDF

تحميل وقراءة كتاب ما هي السينما PDF

كتاب ما هي السينما

ملخص كتاب ما هي السينما PDF

ملخص عن كتاب ما هي السينما:

يقدم هذا الكتاب إجابة مثيرة على سؤال أندريه بازين الشهير حول ماهية السينما ، من خلال نظرة شاملة على الصعود الاستثنائي لفكرته عن السينما. يقدم هذا الكتاب الرائع الذي كتبه أحد العلماء البارزين في عصرنا القيمة المميزة للسينما ليس فقط خلال القرن الماضي ، ولكن أيضًا في ثقافة مختلفة. التطور السمعي البصري المعاصر.

كما يبحث الكتاب في مؤسسات السينما وقوتها الاجتماعية من خلال خصائص بعض الأفلام الشهيرة التي تركت بصماتها في تاريخ السينما ، ويتتبع صمود فكرة بازان التي جعلت السينما حياة مفيدة إلى الوقت الحاضر. من وجهة نظر المؤلف ، يمكن لفكرة بازين الفريدة عن السينما أن ترشد وتوجه الصناعة ، مهما كانت.

وهذا ملخص كتاب ما هي السينما.

نبذة عن كاتب كتاب ما هي السينما:

دودلي أندرو: يَشغَلُ كُرسِيَّ آر سيلدن روز للسِّينِما في الأفلام والأدب المقارن في جامعة ييل ، الولايات المتحدة الأمريكية. له العديد من الكتب منها: “ضباب الندم” و “الجبهة الشعبية في باريس”. حصل على وسام الآداب والفنون الفرنسي ، وزميل الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم.

محتويات كتاب ما هي السينما:

شكر وتقدير
مقدمة
بحث الكاميرا في العالم
استكشاف المحرِّر للشكل
آلة العرض بوصفها مصباحًا للمُشاهِد
تطور موضوعات السينما

اقتباسات من كتاب ما هي السينما:

  • …بلا أي آلة تسجيل من أي نوع، عرض إيميل رينو صورًا متحركة في مسرحه عام ١٨٨٩. بالرسم والتلوين مباشرة على ألواح زجاجية، صنع رينو مشاهد قصيرة احتاج كلٌّ منها اثنَي عشر لوحًا. في النهاية، توصَّل إلى طريقة يمكنه بها تدوير الزجاج على بكرات، وصنع ثلاثة مشاهد، يتكون كل واحد منها من ٥٠٠ لوح زجاجي. تُعَد هذه الألواح بألوانها الزاهية أعمالًا مبكِّرة ثمينة في فن التحريك. حتى بعد عام ١٨٩٥، تجنَّب بعضُ «صناع الأفلام» الجريئون الكاميرا تمامًا. في عشرينيات القرن العشرين، عرض مان راي وطور ورق تصوير، ورتب عليه مصفوفة من الأجسام. وعُرِضت مُخططاته الرايوجرافية عمومًا في المتاحف بجانب الصور التقليدية، وكأنهما صُنِعا بالأسلوب نفسه. استخدم طريقةَ مان راي عددٌ من فناني الأفلام التجريبيين، أشهرهم ستان براكيج الذي لصق أجنحة فراشات وأشياء أخرى على شريط فيلم خام، ثم طبعها من أجل فيلمه الرائع «ضوء الفراشة» («موثلايت»، ١٩٦٣).

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب ما هي السينما PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق