كتب الأدب العربي

كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي PDF

تحميل وقراءة كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي PDF

كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي PDF

ملخص كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي للكاتب محمد مندور PDF:

كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي للكاتب محمد مندور: الأمير هو الشاعر “أحمد شوقي”  أحد أبرز الشخصيات في الشعر العربي  وأحد رواد النهضة الأدبية في العصر الحديث  لما كان له من دور رائد في كتابة المسرحيات الشعرية وفي هذا السياق يقدم “محمد مندور” في هذه المحاضرات دراسة تحليلية يتناول فيها بالتفصيل كيف تمكن “أحمد شوقي” من خلق تجانس بين ألوان الأدب الغربي والأدب الشرقي في أعماله المبكرة تتحول إلى واقع أمامنا  مما يجعل المشاهد في ذلك الوقت يشعر وكأنه يمر بهذه الأحداث بكل تفاصيلها.
تحميل كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي PDF

نبذة عن كاتب كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي:

محمد مندور: كاتب وصحفي مصري وأحد أهم نقاد الأدب العربي الحديث، ولد محمد مندور عام 1907 في قرية كفر مندور الواقعة بالقرب من منيا القمح بمحافظة الشرقية. تخرج في الفن عام 1929 ، ثم تخرج في القانون عام 1930 ، وبعد ذلك اختار السفر بمنحة دراسية إلى فرنسا ، بدلاً من تعيينه في النيابة العامة ، بناءً على نصيحة “طه حسين” الذي كان ينظر إليه على أنه أكثر قدرة على الإبداع. في الميدان الأدب. في باريس ، التحق بمعهد الأصوات وتخصص في دراسة الأصوات اللغوية. عرض عملاً عن الموسيقى وثقل الشعر العربي.

ولدى عودته إلى مصر عام 1939 ، عيّنه “أحمد أمين” – الذي كان عميدًا لكلية الآداب في ذلك الوقت – في قسم الترجمة ، بعد أن رفض “طه حسين” تعيينه في قسم اللغة العربية ، ولكن عندما تأسست “جامعة الإسكندرية” عام 1942 حدد حسين تعيينه.
تحميل كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي PDF

اقتباسات من كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي للكاتب محمد مندور PDF:

  • من المقطوع به أنَّ الأدب التمثيليَّ فنٌّ غربيٌّ، لم يبتدئ أدباء وشعراء اللغة العربية في معالجته إلَّا منذ قرن من الزمان تقريبًا، فهو فنٌّ جديد في الآداب العربية، لا يزال حتى اليوم يتلمَّس سبيلَه، ويتطلَّع إلى النضوج والأصالة، وليس من شكٍّ في أنَّ العرب قد تعلَّموه في العصر الحديث عن الغربيين، كما تعلَّمه هؤلاء عن اليونان القدماء.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كتب عربي مثل:
كتاب مخطوطات مسرحيات مصطفى ممتاز PDF

تحميل كتاب محاضرات عن مسرحيات شوقي PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق