كتاب مخطوطات البحر الميت pdf

كتاب مخطوطات البحر الميت
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مخطوطات البحر الميت pdf

ملخص عن كتاب مخطوطات البحر الميت:

يقدم أسد رستم في هذا الكتاب رحلة اكتشاف مخطوطات قمران التي تعد من أهم وأقدم مخطوطات العهد القديم. يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد. كُتبت هذه المخطوطات بالعبرية والآرامية واليونانية ، وتم حفظها في أوانٍ فخارية لحمايتها من التلف. تم اكتشافها في عام 1947 م من قبل مسافر بدوي كان يبحث عن خروفه الضالة في صحراء قمران. هذه المخطوطات ذات قيمة علمية وتاريخية. لأنها تحتوي على مقتطفات منفصلة تتعلق بكتب العهد القديم ، ونسخة مفصلة من آداب السلوك التي تنتمي ، في معظم الآراء ، إلى “طائفة الأسينيين” ؛ وهي من الطوائف اليهودية التي عاشت لفترة طويلة في كهوف في وادي قمران المطلة على شواطئ البحر الميت ، وكانت من أكثر المذاهب اليهودية تطهيرًا. حيث نأت بنفسها عن كل ملذات وجشع وشهوات العالم ، منتظرة الخلاص الوشيك بظهور المسيح الموعود. وهذا ملخص كتاب مخطوطات البحر الميت.

 

نبذة عن كاتب كتاب مخطوطات البحر الميت:

أسد رستم: مؤرخ لبناني عظيم ، رائد علم التوثيق في الشرق العربي ، ومن أبرز من وضع المنهج العلمي في كتابة التاريخ باللغة العربية دون الخضوع لإجحاف الأسبقية ، كما هو الحال في المقام الأول ، كما هو الحال في الأول من الأول. .

ولد أسد غبريال رستم مجاع في قرية الشوير بلبنان عام 1896 م. درس في مدرسة اللغة الإنجليزية في نفس القرية ، ثم التحق بالكلية الشرقية في مدينة زحلة في محافظة البقاع اللبنانية. في عام 1916 م ، التحق أسد رستم بالجامعة الأمريكية في بيروت ، ليحصل على درجة البكالوريوس في مجال التاريخ ، حيث أكمل دراسته حتى حصل على لقب أستاذ التاريخ عام 1919 م ، وذلك بسبب موهبته. حصل على منحة دراسية في جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية لدراسة تاريخ الشرق القديم الذي عاد منه وانتقل إلى بيروت مرة أخرى بعد حصوله على الدكتوراه في نفس المجال لتدريس التاريخ بالكلية. الآداب في الجامعة الأمريكية. بعد أن أمضى عشرين عامًا في تدريس التاريخ ، ترك الجامعة ليعمل مستشارًا في السفارة الأمريكية في بيروت ، ثم مستشارًا لقيادة الجيش اللبناني. تخصص في الكتابة عن تاريخ الشرق القديم ، ونشر مجلدين بعنوان “الرومان في سياستهم وحضارتهم ودينهم وثقافتهم وعلاقتهم بالعرب” عام 1955 م.

محتويات كتاب مخطوطات البحر الميت:

مقدمة
الاستكشاف والكشف
التعرف بالمكان وتعيين الزمان
بعض الماضي المعروف
المكشوف على ضوء المعروف
نُظُم الجماعة في قمران وقوانينهم وعقائدهم
الجماعة والنصارى

اقتباسات من كتاب مخطوطات البحر الميت:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

اسد رستم
كتب اسد رستم إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب اسد رستم أونلاين تحميل كتب اسد رستمPDF بروابط مباشرة مجانا كتب اسد رستم مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب اسد رستمPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب اسد رستمPDF بالأنجليزية والعربية ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مخطوطات البحر الميت pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا