كتاب مستعمرة الاوغاد pdf

كتاب مستعمرة الاوغاد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مستعمرة الاوغاد pdf

ملخص عن كتاب مستعمرة الاوغاد:

ركض “أحمد” إلى سيارته ، ثم نزل منها بمسدسه وأخرج منها رمحًا … ثم أشار إلى “عثمان” وواصل مسيرته إلى سطح قمرة القيادة. كان المنظار معلقًا حول رقبته … فنظر إليها ، ثم صرخ “إلهام” قائلاً: “إنها سمكة قرش كبيرة”.

بعد أن نجحت الشياطين في القبض على زعيم “سماسرة البحار” ، شرعوا في مغامرة مثيرة في طريقهم إلى “مستعمرة الأوغاد” ؛ حيث اشتبكوا مع رجال المافيا وأسماك القرش في معركة حولت سطح الماء إلى نار مشتعلة. كيف انتهت المعركة؟ هل تنجح الشياطين في مهمتهم؟ دعنا نرى!

وهذا ملخص كتاب مستعمرة الاوغاد.

 

نبذة عن كاتب كتاب مستعمرة الاوغاد:

محمود سالم: فارس القصة البوليسية ورائد أدب المغامرة في مصر والوطن العربي. يكاد لا يخلو منزل مصري أو عربي من قصة له. عاش في عقول أجيال عديدة ، وشكل طفولتهم حتى جلس على عرش قلوبهم وعقولهم ، وأصبح كاتبهم الأول بلا منازع.

ولد محمود سالم في الإسكندرية عام 1931 م ، لأب يعمل ضابطًا بحريًا في خفر السواحل. مما سمح له بالتنقل بين المدن الساحلية. التحق بالكلية الحربية لكن التحاقه بالتيار اليساري “حداتو” منعه من الاستمرار فيها ، فالتحق بكلية الحقوق ثم كلية الآداب ، لكنه تركها بسبب انغماسه في القراءة.

بدأ رحلته في الصحافة عندما تعرف على “صبري موسى” و “جمال سليم” اللذين كانا يعملان في مجلة “الرسالة الجديدة”. إلى قسم الحوادث في الصحيفة.

انتقل إلى “دار الهلال” ، وفي مجلة “سمير” اكتشف موهبته في الكتابة للأطفال ، تولى مهمة تحرير المجلة ، وظل مسؤولاً عنها حتى تأميمها عام 1961 م ، فانتقل إلى مجلة “الإذاعة والتلفزيون” ، لكن ميوله الناصرية أدت إلى إقالته من وظيفته ، وصدر قرار بمنعه من الكتابة ، سافر إلى بيروت ، ثم عاد إلى مصر في الثمانينيات.

محتويات كتاب مستعمرة الاوغاد:

من هم الشياطين اﻟ «١٣»؟
أبطال هذه القصة
اختطاف سفينة المنظمة!
سفينة المراقبة!
النيران والقروش!
دائرة الجحيم!
الخدعة الكبرى!
الانفجار الرهيب والنهاية!

اقتباسات من كتاب مستعمرة الاوغاد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

الكاتب محمود سالم
الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة . نشأ محمود ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مستعمرة الاوغاد pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا