قصص أطفال

كتاب مسيرة قمرين PDF

تحميل وقراءة كتاب مسيرة قمرين PDF

كتاب مسيرة قمرين

ملخص كتاب مسيرة قمرين PDF

ملخص عن كتاب مسيرة قمرين:

في قصة من ثلاث حبكات ، يأخذنا “شارون كريش” في رحلة نستكشف من خلالها معاني الحب والصداقة والخسارة.

سال ، بطلة القصة البالغة من العمر ثلاثة عشر عامًا ، تغادر المدينة الريفية التي تحبها مع والدها ، بعد رحيل والدتها ، وتنتقل على مضض إلى بلدة جديدة. من أجل المتعة ، تخبر سال أجدادها قصة صديقتها فيبي ، التي التقت بها في المدينة التي انتقلت إليها ، والتي تصادف أنها تدرس معها في نفس الفصل. أصبحت الفتاتان صديقتين ، وتعرفت سال على عائلة “فيبي” ، التي يتعامل أفرادها بأدب مبالغ فيه ، لكنهم يفتقرون إلى الدفء والمودة. ذات يوم ، يقرع شاب غريب بابهم ، تتلقى فيبي رسائل غامضة من شخص مجهول ، ثم تختفي والدتها فجأة دون تفسير. تشتبه فيبي في أن مختل عقلي أخذ والدتها ، لكن لا أحد يصدقها ، لذا تحاول إثبات ذلك بنفسها. بما أن سال عانت من آلام رحيل والدتها ، فإنها تتفهم دوافع صديقتها وتذهب في مغامرة معها بحثًا عن والدتها. خلال تلك المغامرة ، تكتشف سال الأشياء التي فاتتها ، حول نفسها والعالم من حولها ، وتلتقي بأصدقاء جدد ، وتعيش تجربة الحب لأول مرة.

القصة التي تخبرها سال أجدادها تسير بالتوازي مع رحلتهم ومغامراتهم على الطريق ، والتي تجعل سال وجهاً لوجه مع بعض أسوأ مخاوفها ، ومع ذكرياتها عن والدتها. لذا ، هل وجدت فيبي أخيرًا والدتها؟ هل تنجح سال في إقناع والدتها بالعودة إلى المنزل؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث الرواية المثيرة.

وهذا ملخص كتاب مسيرة قمرين.

 

نبذة عن كاتب كتاب مسيرة قمرين:

شارون كريتش: روائية أمريكية ، ألفت واحدًا وعشرين كتابًا للشباب ، وفازت بالعديد من الجوائز في الولايات المتحدة وخارجها ، بما في ذلك جائزة “نيوبيري” عن روايتها “مسيرة شهرين” ، وكانت الأولى أمريكية للفوز بها ، و “جائزة نيوبيري الفخرية” عن كتابها “المسافر”. وجائزة كارنيجي البريطانية لرواية “روبي هولر”.

محتويات كتاب مسيرة قمرين:

وجه في النافذة
الصغيرة تروي قصة
شجاعة
هذا ما أنا بصدد قوله لكِ
امرأة في ورطة
التوت البري
إل-أه-نو-واي
المختل
الرسالة
مرحى، مرحى
إجفال
فراش الزوجية
بيركواي المرح
شجيرة الورد
لدغة ثعبان
الشجرة الشادية
على مدى عمر كامل
الرجل الطيب
أماني فارغة
قبلة بالتوت البري
أرواح
أدلة
متنزه بادلاندز
طيور الحزن
الكوليسترول
تضحيات
صندوق باندورا
بلاك هيلز

اقتباسات من كتاب مسيرة قمرين:

  • …كانت ماري لو فيني وبن فيني كلاهما يرتادان فصلنا في المدرسة. في البداية حسبتهما أخوين، لكن فيبي أخبرتني أنهما ابنا عمومة، وأن بن يسكن مع أسرة ماري لو مؤقتًا. على ما يبدو، دائمًا ما يئُوي بيت آل فيني على الأقل قريبًا واحدًا يَنشُد المأوى مؤقتًا.

    كانت فوضى عارمة تعم بيت آل فيني. لماري لو أخت كبرى وثلاثة إخوة. هذا بالإضافة إلى أبوَيها وبن. كانت كرات القدم وكرات السلة مبعثرةً في أرجاء البيت وكان الصبية يتزحلقون على درابزين السلم ويثبون من فوق المناضد ويتحدثون والطعام يملأ أفواههم مقاطعين الجميع بأسئلة لا حصر لها. ألقت فيبي نظرة على محيطنا وهمست لي: «يبدو أن والدَي ماري لو لا يُحكِمان قبضتهما على زمام الأمور.» أحيانًا تقول فيبي ما يوحي بالأنفة.

    كان السيد فيني مستلقيًا في حوض الاستحمام بكامل ملابسه، يقرأ كتابًا. ومن نافذة غرفة نوم ماري لو، رأيت السيدة فيني مستلقية فوق سطح المرأب مسندة رأسها إلى وسادة. سألتُ: «ماذا تفعل؟»

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

تحميل كتاب مسيرة قمرين PDF

آخر الكتب للكاتب شارون كريتش

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق