كتاب مشاهير كتاب الغرب PDF

كتاب مشاهير كتاب الغرب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مشاهير كتاب الغرب PDF

ملخص عن كتاب مشاهير كتاب الغرب:

مجموعة مختارة من القصص القصيرة للكتاب الغربيين نشرها الكاتب “فرج جبران” في عدة صحف ومجلات مصرية في النصف الأول من القرن العشرين. في ذلك الوقت ، تركز الاهتمام على ترجمة الأدب العالمي. تتميز هذه المجموعة بتنوع أساليبها ودوافعها في الكتابة. أحدهما مأخوذ من مجموعة كتبت تحت عنوان “رسائل من طاحنتي” كتبها الفرنسي “ألفونس دود” ، ومجموعة أخرى كتبها الإنجليزية “لويز هيلجرز” ، وهي من أعظم كتاب القصص القصيرة ، و يتميز بأسلوبه البسيط والصادق ، وآخر بالروائي الفرنسي “مارسيل بريفو” ، مؤلف الرواية. الأمر الذي أحدث ثورة فكرية بعد نشره في أوروبا ، حيث تناول حياة فتاة باريسية ، ونشرها تحت عنوان “نصف العذارى”. وهذا ملخص كتاب مشاهير كتاب الغرب.

 

نبذة عن كاتب كتاب مشاهير كتاب الغرب:

فرج جبران: كاتب وصحفي ومترجم عمل موظفًا حكوميًا في ديوان المحاسبة بالقاهرة لكنه أحب الصحافة والأدب.

اشتَرَكَ فرج جبران في إِصْدارِ مَجلَّةِ «الشُّعلَة» معَ «محمد علي حماد»، واشترَكَ في تَحْريرِ «آخِر سَاعَة» مُنْذُ نَشْأتِها، وتَرجَمَ كَثِيرًا مِنَ القِصَصِ والرِّواياتِ عَنِ اللُّغَةِ الفَرَنسيَّة، ثُمَّ اتَّجهَ بعْدَ الحرْبِ العالَميَّةِ الثانِيةِ إِلى الرِّحلاتِ والكِتابةِ عَنِ الطَّرائِفِ والغَرائِبِ فِي البِلَادِ الَّتي بزيارتها ، حتى توفي في إحدى الطائرات بعد إقلاعها من إيطاليا في طريقها إلى القاهرة عام 1960 م ؛ حيث اختفت الطائرة فوق البحر الأبيض المتوسط ​​ولم يعثر على أثر لها أو لركابها.

ترك جبران عدة كتب وترجمات منها: “حب الملوك” ، “تعال معي إلى أوروبا” ، “ابن بطوطة الثاني” ، وغيرها. واجبرته وظيفته الحكومية على عدم التوقيع باسمه في بعض الأحيان ، فاختار اسماً مستعاراً ، “فجر ، فجر ، فجر ، فجر”. مشتق من اسمه الكامل.

محتويات كتاب مشاهير كتاب الغرب:

اقتباسات من كتاب مشاهير كتاب الغرب:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب فرج جبران
كتب فرج جبران إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب فرج جبران أونلاين تحميل كتب فرج جبرانPDF بروابط مباشرة مجانا كتب فرج جبران مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب فرج جبرانPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب فرج جبرانPDF بالأنجليزية والعربية ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مشاهير كتاب الغرب PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا