كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF

كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF

تلخيص كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF :

كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF يتميز الكاتب فتحي غانم بالوصف الدقيق للشخصيات و سلاسة المعاني والاسلوب ودقة التصوير للأحداث , ونجد ان معظم كتبه و رواياتة كتب في فترت الستينات و السبعينات ولكن نجد معظمها يحمل جمال و سلاسة المعنى كالروايات المعاصرة فنجده هنا في كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF وصف الشخصيات والأحداث بدقة رائعة , كما انه استخدم أسلوب رائع ليناقش فكره فلسفية ذات طابع خاص في كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF .

هيا بنا نقراء كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF

نبذة عن كاتب كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF :

الكاتب فتحي غانم واحد من اشهر الكتاب المصريين .

ولد فتحي غانم في العام 1924 في القاهرة , كانت اسرته بسيطة الحال التحق بالتعليم حتي وصل الي الثانوية ومنها التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة وتخرج منهاا عام 1944 .

عمل الكاتب فتحي غانم في مهنة الصحافة شغل الكاتب فتحي غانم عدد من الوظائف من اهمها :

كما انه عضو في لجنة التفرغ ورئيس للجنة اتحكيم في مهرجان السينما للرواية المصرية 1990

اهم مؤلفاته :

الجوائز التي حصل عليهاا الكاتب فتحي غانم :

توفي عام 1999 عن خمسة وسبعين عاماً.

كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF

اقتباسات من كتاب معركة بين الدولة و المثقفين للكاتب فتحي عانم :

  1. غير أن الموقف إلى جانب كتاب وصحفيين تعترض الرقابة عليهم لم ينقذ سمعـة الصحافة التي فقدت ثقـة القراء ، ولم تعـد مصدر أخبارهم ومعلوماتهم السياسية ، واكتفـوا بمتابعة أخبار كرة القدم ومبارياتها ، فكانت انتصارات الأهلي أو الزمالك هي التي ترفع التوزيع أو تخفضسه وتعليقات نقاد الرياضة أكثـر حرية وحيوية من التعليقات السياسية المملة التي تتناول « النكسـة ، وهي غير النكسسة ، التي تحدث عنها الميثاق . لكن صبر الجماهير نفـد بعـد صـدور أحكام الطيران التي تناولت أسبـاب الكارثة التي لحقت بالطائرات والمطارات في أول يوم من أيام الحرب . واندلعت المظاهرات في الجامعات وانطلقت في الشوارع ، وسمع الصحفيون هتافات معـادية أمام دور الصحف ، وكانوا في نفس الوقت لايستطيعون كتـابـة الأخبـار الحقيقية عن المظـاهـرات ، فالتعليمات تصـور الأحداث كما لو كانت مؤامرة ، ولا علاقة لها بغضب جماهيري حقيقي ، وكانت نقابة الصحفيين قد ناقشت أمر الرقابة وطلبت إلغاءها في كل ماهو بعيد عن المعلومات العسكرية . وعقد مجلس النقابة اجتماعا برئاسـة النقيب أحمد بهاء الدين ، وأصدر بيانا كتبه بهاء ووقعه أعضاء المجلس يطالب بالاستجابة لمشاعـر ورغبات الجماهير في محاسبة المسئولين في جميع مجالات العمل في مؤسسات مصر وإصدار القوانين التي تكفل الحريات العامة والضمانات الخاصة بالأفراد .

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

الكاتب فتحى غانم
كتب الكاتب فتحى غانم إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب الكاتب فتحى غانم أونلاين تحميل الكاتب فتحى غانم PDF بروابط مباشرة مجانا كتب الكاتب فتحى غانم مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب الكاتب فتحى غانم PDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب ال ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب معركة بين الدولة و المثقفين PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا