كتاب ملخص قواعد اللغة العربية PDF

كتاب ملخص قواعد اللغة العربية PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب ملخص قواعد اللغة العربية PDF

تلخيص كتاب ملخص قواعد اللغة العربية PDF

يعتبر كتاب ملخص قواعد اللغة العربية للكاتب فؤاد نعمة من أهم الكتب التي تعين الكثير على فهم اللغة الأم ومعرفة النطق الصحيح للكلمة فقد اهتم الكاتب فؤاد نعمة بترتيب الكتاب ترتيباَ واضحاَوبشكل ميسر لإعانة المهتمين باللغة العربية حيث يشمل الكتاب على قواعد النحو وقواعد الصرف فالأول يقو بتحديد وظيفة كل كلمة في الجملة أما الثاني فيهتم بتحديد بنية الكلمة وما يدخل عليها من تغيرات وسنتعرف أكثر على ما تناوله المؤلف فؤاد نعمة في كتاب ملخص قواعد اللغة العربية وبعض الاقتباسات .

محتويات كتاب ملخص قواعد الغة العربية

  1. الجزء الأول من كتاب ملخص قواعد اللغة العربية يشمل النحو حيث يتحدث فيه المؤلف فؤاد نعمة عن الاسم والفعل من حيث الإعراب والبناء بالإضافة إلى الحرف ثم يتحدث عن الجملة وما يطرأ عليها من تغيير ثم يختم الجزء الأول ببعض التدريبات لتيسير الفهم على الدارس والمتعلم .
  2. وفي الجزء الثاني يتحدث فؤاد نعمة عن الصرف من حيث الميزان الصرفي وتصغير الاسم وأقسامه من حيث التذكير والتأنيث والإفراد والجمع ثم ينتقل إلى الحروف المعتلة وقواعد الإبدال ويختم الجزء الثاني مماثلاَ للجزء الاول للتأكد من فهم القواعد بطريقة سليمة وواضحة.

اقتباسات من كتاب ملخص قواعد اللغة العربية

  1. النحو قواعد يعرف بها وظيفة كل كلمة داخل الجملة وضبط أواخر الكلمات وكيفية إعرابها . تنقسم الكلمة العربية ثلالثة أقسام :اسم -فعل- حرف.
  2. الاسم هو كل كلمة تدل على إنسان أو حيوان أو نبات أو جماد أو مكان أو صفة أو مجرد من الزمان .
  3. يتميز الاسم عن غيره من الكلمات في أنه : يمكن تنوينه -يمكن إدخال أل عليه – يمكن إدخال حرف النداء عليه -يمكن جره بحروف الجر أو بالإضافة – يمكن الإسناد إليه أي الإخبار عنه.

كما يمكنك قراءة وتحميل كتاب أسواق الذهب pdf

 

الكاتب فؤاد نعمة

الكتب مشابهة لــ كتاب ملخص قواعد اللغة العربية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا