كتاب من السماء pdf

كتاب من السماء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب من السماء pdf

ملخص عن كتاب من السماء:

هو ديوان يتحدث بلغة الضمير الشعري الساكن في الضمير الإبداعي لأحمد زكي أبو شادي. يشير ديوانه الشعري إلى توحد عاطفي بينه وبين الطبيعة ، يستعير مفرداته من مفرداته الشعرية التي تروي عطش المعاني بماء البيان الشعري الكامن في أوراق هذا الديوان ، والذي اشتمل على أشكال مختلفة من الموضوعات الشعرية التي سيطرت عليها طبيعة المناسبات ، وجمعت بين الغزل والرثاء ، واشتملت على عدد من المراسلات الشعرية التي وقعت بين صاحب الديوان وخليل مطران. من يقرأ الديوان سيجد الشاعر أسمى من ديباجة المنطق الأخلاقي على الزخرفة اللفظية اللافتة للنظر. ويشير شعره إلى أن قصائده تعالج المواقف حسب ظروفها ، وهذا هو الخطاب الشعري الذي يذوب القلوب ببلاغة المنطق الكامن في الكلمات. وهذا ملخص كتاب من السماء.

 

نبذة عن كاتب كتاب من السماء:

أحمد زكي أبو شادي: شاعر وطبيب مصري ، وأحد الشخصيات البارزة في مدرسة شعر الشتات ، ورائد حركة التجديد في الشعر العربي الحديث. وينسب إليه إنشاء مدرسة “أبولو” للشعر التي ضمت شعراء العصر الرومانسي.

ترك وراءه إرثًا أدبيًا ضخمًا في المجال الأدبي ، ونشر عددًا كبيرًا من المجموعات ، منها: “الشفق البكاء” و “أشعة الظل” و “فوق البوابات”. كتب مسرحيات منها: “مسرحية الآلهة” و “أخناتون” و “فرعون مصر”. توفي في واشنطن عام 1955 م.

محتويات كتاب من السماء:

تمهيد
التجربة الشعرية
من السماء
على صخرة سيدي بشر وحي بير مسعود
رحلة الزمان
الجدول المسحور
بجماليون
الزمن المريض
يأس
إلى الفن
قصر ريجيا
خلائق اليوم
بطل العلمين
نجوى العيد
تحية المليك
الموتى المشردون!

اقتباسات من كتاب من السماء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد زكي أبو شادي

الكتب مشابهة لــ كتاب من السماء pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا