كتاب موسوعة العقاد الإسلامية PDF

كتاب موسوعة العقاد الإسلامية PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب موسوعة العقاد الإسلامية PDF

 تلخيص كتاب موسوعة العقاد الإسلامية للكاتب عباس محمود العقاد PDF

كتاب موسوعة العقاد الإسلامية للكاتب عباس محمود العقاد هي سلسلة من الكتب التي كتبها المثقف عباس محمود العقاد، وتشمل الخلفاء الراشدين والمسيح.
لا تتحدث سلسلة عبقريات العقاد عن الأحكام الإسلامية والتشريعات؛ إنما تتحدث عن عبقرية النبي محمد، وأبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان ، وعلي بن أبي طالب هي دليل على العبقرية العربية التي أنجبت هذه الشخصيات، وأن العبقرية لا تكون حكرا علة أحد الأمم.
كما يعارض الكاتب أولئك الذين يخطئون ضد أحد هؤلاء الصحابة ، لأنه يقول إنهم جميعاً عبقريون ، لكن الأمة الإسلامية كانت بحاجة إليهم في ظروف معينة.
يتحدث الكتاب أيضًا عن عبقرية المسيح ويتضمن دراسة عن المسيحية والمسيح في التاريخ والأناجيل. مع العلم أنه يمكنك العثور على كتاب عبقرية المسيح باسم حياة المسيح وعبقرية عثمان باسم ذو النورين عثمان بن عفان.

صدر كتاب موسوعة العقاد الإسلامية للكاتب عباس محمود العقاد سنة 1971

نبذه عن كاتب كتاب موسوعة العقاد الإسلامية:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

محتويات كتاب موسوعة العقاد الإسلامية للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. المجلد الأول: مجموعة توحيد وأنبياء
  2. المجلد الثاني: العبقريات الإسلامية
    1 – عبقرية محمد رسول الله
    2 – عبقرية الصديق
    3 – عبقرية عمر
    4 – عبقرية عثمان بن عفان
    5 – عبقرية الإمام علي
    6 – عبقرية خالد
  3. المجلد الثالث: شخصيات إسلامية
    1 – فاطمة الزهراء والفاطميون
    2 – الحسين بن علي أبو الشهداء
    3 – عائشة الصديقة بنت الصديق
    4 – بلال بن رباح مؤذن الرسول
    5 – معاوية بن أبي سفيان مؤسس الدولة الأموية في الميزان
    6 – عمرو بن العاص دهاء وبلاء
  4. المجلد الرابع: القرآن والإنسان
  5. المجلد الخامس: بحوث إسلامية
    1 – حقائق الإسلام وأباطيل خطومه
    2 – ما يقال عن الإسلام
    3 – الشيوعية والإنسانية
    4 – التفكير فريضة إسلامية

اقتباسات من كتاب موسوعة العقاد الإسلامية للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. ترقي الإنسان في العقائد كما ترقي في العلوم والصناعات فكانت عقائده الأولى مساوية لحياته الأولى ، وكذلك كانت علومه وصناعاته ، فليست أوائل العلم والصناعة بأرقى من أوائل الأديان والعبادات ، ولیست عناصر الحقيقة في واحدة منها بأوفر من عناصر الحقيقة في الأخرى وينبغي أن تكون محاولات الإنسان في سبيل الدين أشق وأطول من محاولاته في سبيل العلوم والصناعات . لأن حقيقة الكون الكبرى أشق مطلبا وأطول طريقا من حقيقة هذه الأشياء المتفرقة التي يعالجها العلم تارة والصناعة تارة أخرى. وقد جهل الناس شأن الشمس الساطعة وهي الأبدان ، ولبثوا إلى زمن قریب يقولون بدورانها حول الأرض ويفسرون حركانهاحرمانهاحركاتهاتحركانها وعوارضها كما تفسر الألغاز والأحلام . ولم يخطر لأحد أن ينکر وجود الشسس لأن العقول كانت في ظلام من أمرها فوق ظلام ، ولعلها لا أظهر ما تراه العيون وتحسه تزال .

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب الشهداء الحسين ابن علي PDF

 

الكاتب عباس محمود العقاد
كتب عباس محمود العقاد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عباس محمود العقاد أونلاين تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عباس محمود العقاد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب موسوعة العقاد الإسلامية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا