كتاب مياه النيل الوعد والوعيد PDF

كتاب مياه النيل الوعد والوعيد PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مياه النيل الوعد والوعيد PDF

تلخيص كتاب مياه النيل الوعد والوعيد للصادق المهدي PDF

كتاب مياه النيل الوعد والوعيد يعود للكاتب الصادق المهدي وهو مصنف من كتب الأدب يحكي فيه الكاتب عن جميع الأحوال التي تدور حول مصر والسودان وبلاد حوض النيل الموجودة حول النيل، وهو من كتب الأدب الهامة التي تتحدث بالتفصيل عن تلك الدول.

محتويات كتاب مياه النيل الوعد والوعيد:

يقسم كتاب مياه النيل الوعد والوعيد للصادق المهدي إلى ثمانية فصول كل فصل يتحدث عن جزء معين خاصة بالنيل وعلاقة مشتركة بين السودان ومصر تأتي فصول كتاب مياه النيل الوعد والوعيد للكاتب الصادق المهدي كالتالي:

  1. النيل واصل أم فاصل.
    يتحدث الفصل عن دول أعالي النيل وكيف تطور القانون الدولي بشأن مياه النيل، وما هي الأنشطة الفنية الموجودة في دول حوض النيل.
  2. مياه النيل: مسألة الطلب
    في ذلك الفصل يتحدث كتاب مياه النيل الوعد والوعيد عن طلب البلاد الموجودة على ضفاف النيل للمياه مثل مصر والسودان وإثيوبيا ودول منابع النيل الأبيض، وكيفية ترشيد الطلب على المياه.
  3. مياه النيل: مسألة العرض.
    في الفصل الثالث يتحدث الكاتب الصادق المهدي في كتابه كتاب مياه النيل الوعد والوعيد عن زيادة العرض من غير مياه النيل، والقنوات التي تعمل على ترشيد انسياب مياه المستنقعات، مشروعات تخزين المياه، إنتاج الطاقة الكهرومائية، الإحصائات المتعلقة بموارد المياه ومقاييس المناخ.
  4. مياه النيل البيئة الطبيعية.
  5. مياه النيل الإطار القانوني.
  6. حوض النيل: الجغرافيا السياسية.
  7. العلاقات السودانية المصرية.
  8. الوعد والوعيد.
  9. مراجع الكاتب.

مقتبسات من كتاب مياه النيل الوعد والوعيد:

يمكنك تحميل وقراءة:
كتاب قصة جوهرة مازارين

الصادق المهدي
كتب الصادق المهدي إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب الصادق المهدي أونلاين تحميل كتب الصادق المهديPDF بروابط مباشرة مجانا كتب الصادق المهدي مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب الصادق المهديPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب الصادق المهديPD ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب مياه النيل الوعد والوعيد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا