كتاب نحو بعث جديد PDF

كتاب نحو بعث جديد PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نحو بعث جديد PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب نحو بعث جديد للكاتبة زينب الغزالي PDF:

كتاب نحو بعث جديد للكاتب زينب الغزالي: ويتعلق بكتاب زينب الغزالي الذي كتبته بعد خروجها من السجن تتحدث فيه عن تعذيبها في الأسر في عهد جمال عبد الناصر. يعرض كتاب ايام من حياتي تاريخ عهد الرئيس المصري جمال عبد الناصر وخاصة الفترة ما بين 1964 و 1971. والجدير بالذكر أن الكتاب يركز على تصرفات عبد الناصر مع أتباع العقيدة الإسلامية. الإخوان في مصر في السجون والسجون مدنيًا وعسكريًا و ”اضطهادها لكل شيء ما هو إسلامي؟

نبذة عن كاتب كتاب نحو بعث جديد

زينب الغزالي: داعية وسياسية مصرية تنتمي إلى حركة الإخوان المسلمين، وكانت إحدى الأعضاء البارزات في الاتحاد النسائي مع هدى شعراوي.

ولدت زينب محمد الغزالي الجبيلي في 2 يناير 1917 في قرية ميت يعيش مركز ميت غمر محافظة الدقهلية ، وكان والدها من علماء الأزهر، وغرس فيها حب الخير والفضيلة والقوة في الحق، وكان يسميها “نسيبة بنت كعب” تيمنا بالصحابية الجليلة “نسيبة”.
بعد وفاة والدها وهي في العاشرة من عمرها، انتقلت مع أمها وإخوتها للعيش في القاهرة، وكافحت من أجل إكمال تعليمها رغم اعتراض أخيها الأكبر، وقرأت في صغرها للأديبة عائشة التيمورية وتأثرت بها. تعرفت زينب الغزالي على الاتحاد النسائي الذي كانت ترأسه هدى شعراوي وتوثقت العلاقة بينهما، وأصبحت من أعضاء الاتحاد البارزات.
في تلك الفترة خاضت مناظرات ومجادلات مع عدد من الأزهريين المناهضين للاتحاد النسائي ذي التوجهات التحررية، وطالب بعض الأزهريين بمنعها من الوعظ في المساجد، لكن الشيخ محمد سليمان النجار -أحد علماء الأزهر ومدير الوعظ- رفض هذا الطلب، وفتح حوارا هادئا مع زينب الغزالي استطاع من خلاله أن يهز قناعتها بكثير من الأفكار التي يتبناها الاتحاد النسائي.
كتاب نحو بعث جديد PDF

اقتباسات من كتاب نحو بعث جديد للكاتبة زينب الغزالي PDF:

  1. إلى الأرواح الطاهرة الزكية التي صعدت إلى بارئها، فرحة بفضل الله عليها ورضوانه، إلى النفوس النقية التي أزهقت في سبيل ربها، وذهبت إليه تشكو ظلم البشرية وطغيانها، إلى الدماء التي سالت لتكون موجاً هادراً يدفع الأجيال عبر التاريخ إلى طريق ربها، إلى الشهداء الذين قتلوا في سبيل الله وفي سبيل الإسلام فضحكوا وفدوا فكانوا في الأرض الأوفياء، وفي الآخرة الخالدين الفائزين، إلى الذين قال لهم الناس (إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل)، إلى الذين عذبوا في سبيل الله تعالى فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا، لكل هؤلاء وللمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أقدم هذا الكتاب، وأسألك اللهم أن تتقبله وتنفع به (ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين).

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

زينب الغزالي
زينب الغزالي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب زينب الغزالي أونلاين تحميل كتب زينب الغزالي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب زينب الغزالي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب زينب الغزالي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب زينب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب نحو بعث جديد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا