كتاب نظام التفاهه pdf

كتاب نظام التفاهه pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نظام التفاهه pdf

تلخيص كتاب نظام التفاهه pdf:

من أكثر كتب الآن دونو شهرة وتناولاً بين القارئين نظراً لما يتميز به أسلوب كتابات الدكتور إياد السلس ذا الموضوعات الشيقة واقتبس منه: مرض المال

لهؤلاء الناس، يصنع المال ساترا يخفي كل شيء. لقد فرض المال نفسه على الثقافة الحديثة كطريقة حساب متوسط القيمة average، value بعدما أصبح العلامة المفضلة للتوسط بين السلع. فهذه الوحدة للقياس المتوسط للقيم فرضت نفسها خلال التاريخ كناقل ل لتفاهة. يشير جورج سيميل Georg Sim mel إلى أنه من خلال قدرته على تحديد الأسعار والتسبب في تفاوتها، فإن المال يمكننا في الحقيقة من أن نقيس القيمة المتوسطة للسلعة فورا، وذلك من خلال علاقتها بالأشياء الأخرى من ناحية، ومن خلال حدود درجة التضحية التي نكون على استعداد لقبولها للتنازل عن المسافة المتوسطة التي تفصلنا عنه من ناحية ثانية. بعبارة أخرى، فإن المقصود هو القيمة المتوسطة للأشياء من خلال علاقتها بعضها ببعض، وبعلاقتها بمتوسط إرادة الأفراد لعبور الثغرة المتوسطة التي تفصلهم عن هذه الأشياء، وهو ما يجسده السعر المالي كنتيجة لحساب لا نضطر حتى إلى عمله . ( كتاب نظام التفاهه )

إن العمل الذي قام به سيميل Simmel في بداية القرن العشرين لا علاقة له بالاقتصاد المبتذل. كان سيميل Simmel مهتما أولا وأخيرا بالدور الاجتماعي والثقافي للنقود في الزمن المعاصر – أي بقدرتها على التصرف مثل كمبيوتر قبل زمن الكمبيوتر، ممكنة إيانا من المقارنة القياسية وتقدير مدى توافق كل الأشياء( كتاب نظام التفاهه )

اقتباسات من كتاب نظام التفاهه pdf:

مرض المال

لهؤلاء الناس، يصنع المال ساترا يخفي كل شيء. لقد فرض المال نفسه على الثقافة الحديثة كطريقة حساب متوسط القيمة average، value بعدما أصبح العلامة المفضلة للتوسط بين السلع. فهذه الوحدة للقياس المتوسط للقيم فرضت نفسها خلال التاريخ كناقل ل لتفاهة. يشير جورج سيميل Georg Sim mel إلى أنه من خلال قدرته على تحديد الأسعار والتسبب في تفاوتها، فإن المال يمكننا في الحقيقة من أن نقيس القيمة المتوسطة للسلعة فورا، وذلك من خلال علاقتها بالأشياء الأخرى من ناحية، ومن خلال حدود درجة التضحية التي نكون على استعداد لقبولها للتنازل عن المسافة المتوسطة التي تفصلنا عنه من ناحية ثانية. بعبارة أخرى، فإن المقصود هو القيمة المتوسطة للأشياء من خلال علاقتها بعضها ببعض، وبعلاقتها بمتوسط إرادة الأفراد لعبور الثغرة المتوسطة التي تفصلهم عن هذه الأشياء، وهو ما يجسده السعر المالي كنتيجة لحساب لا نضطر حتى إلى عمله .( كتاب نظام التفاهه )

إن العمل الذي قام به سيميل Simmel في بداية القرن العشرين لا علاقة له بالاقتصاد المبتذل. كان سيميل Simmel مهتما أولا وأخيرا بالدور الاجتماعي والثقافي للنقود في الزمن المعاصر – أي بقدرتها على التصرف مثل كمبيوتر قبل زمن الكمبيوتر، ممكنة إيانا من المقارنة القياسية وتقدير مدى توافق كل الأشياء.( كتاب نظام التفاهه )

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب الإتقان في علوم القرآن ج2 PDF

 

الكتب مشابهة لــ كتاب نظام التفاهه pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا