كتاب هلدرلين لعبد الغفار مكاوي PDF

كتاب هلدرلين
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب هلدرلين لعبد الغفار مكاوي PDF

ملخص عن كتاب هلدرلين:

«شعره صعب … وهو – كحياة صاحبه – يفيض بالألم والعذاب ، ومحفوف بالمخاطر والمتاعب والمصاعب. إنه مثل طائر غريب وحيد يأتي من بلد بعيد ويسافر إلى بلد مجهول. إنه مثل الصوت المهيب والمخيف الذي يعلن نبوءة الآلهة من خلال كاهن مذهول إلى رفقائه من البشر المذهولين والمذهولين. ومع ذلك ، فإنه يمس ويهز القلب ويخترق الأعماق. ينقلك على الفور إلى الشاطئ البعيد ، ويجعلك تبكي من أجل مُثُل عزيزة ومستحيلة “.

كانت حياة الشاعر الألماني فريدريش هيلدرلين ملحمة شعرية على جدار الإنسانية. توفي والده في صغره ، وألحقته والدته بالمعهد الديني لدراسة اللاهوت ، وهناك تعرف على هيجل وأصبحا أصدقاء مقربين ، وتأثر بشخصية شيلر وشعره الفلسفي ، وعاش. تحت مظلة المثل التي كرس لها شعره وأدبه. تركت الثورة الفرنسية تأثيرا كبيرا على أفكاره وحبه للحرية. سعى للتواصل مع Feshte و Goethe و Herder ، لكنهم تجاهلوه ولم يقدروا موهبته ، وعانى من الحرمان الشديد والفشل المتكرر من أجل كسب لقمة العيش. أما عن حياته الخاصة فقد عاش قصة حب يائسة مع “سوسيتا” – زوجة رجل أعمال – عانى فيها من الانفصال ، ثم أصيب بالجنون عندما علم بوفاة حبيبته ، والتحق بها عام 1843 م. . جاء هذا الكتاب لإحياء ذاكرته مرة أخرى في ذاكرة الأدب العالمي.

وهذا ملخص كتاب هلدرلين.

 

نبذة عن كاتب كتاب هلدرلين:

عبد الغفار مكاوي: أكاديمي وفيلسوف وكاتب مصري وأحد أبرز الشخصيات في الترجمة الذين نقلوا الأدب الألماني إلى اللغة العربية.

ولد عبد الغفار حسن مكاوي في 11 يناير 1930 في بلقاس بمحافظة الدقهلية. لِكِبارِ الأُدَباءِ والشُّعَراءِ والمُترجِمينَ مِن أَمثَال: طه حسين ، والمازِني ، والعقاد ، وتوفيق الحكيم ، والمنفلوطي ، وجبران. وفِي عامِ ١٩٥١ م حَصَلَ على ليسانس الفَلسَفةِ مِن كُليةِ الآدابِ جَامِعةِ القَاهِرة ، كمَ حَصَلَ عَلى الدُّكتُوراه. كما كان ملمًا بعدة لغات مثل الألمانية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية واللاتينية واليونانية القديمة ، ولعب إتقانه للغة الألمانية دورًا مهمًا في ترجمة العديد من كلاسيكيات الأدب الألماني.

محتويات كتاب هلدرلين:

الإهداء
تمهيد
هلدرلين
الوطن
الطفل والصبي
الثائر
الوحيد
العاشق
العابد
الصامت
لوحة بحياة هلدرلين وأعماله وعصره
نصوصٌ مختارة
من قصائده الأولى
قصائد من مرحلة النضج
من أناشيد الليل
خبز ونبيذ
المصادر

اقتباسات من كتاب هلدرلين:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

عبدالغفار مكاوي
كتب عبدالغفار مكاوي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عبدالغفار مكاوي أونلاين تحميل كتب عبدالغفار مكاوي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عبدالغفار مكاوي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عبدالغفار مكاوي pdf للتابلت والكمبيوتر ولل ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب هلدرلين لعبد الغفار مكاوي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا