كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب هنري السادس ج1&ج2 PDF

تحميل وقراءة كتاب هنري السادس ج1&ج2 PDF

كتاب هنري السادس

ملخص كتاب هنري السادس ج1&ج2 PDF

تلخيص كتاب هنري السادس جزء أول وثانى للمؤلف وليام شيكسبير:

من أشهر كتب الروايات والقصص الأدبية كتاب هنري السادس جزء أول وثانى للمؤلف وليام شيكسبير،كتاب هنري السادس جزء أول وثانى بقلم وليام شيكسبير من أفضل ما نشره شيكسبير الكاتب ذو الشهرة العالمية التي ذاع صيته بأعمال التشويق والخوف،ونتناول هنا رواية من أجمل ما يكون اشتملت علي كافة مقاييس الرقي  فهي مثيرة للعقول والعواطف، تسلبك شعورك تتغلغل الي داخلك تتحكم في نفسيتك ومزاجك تتميز بالسلاسة في سردها والوضوح في لهجتها ولغتها مما زاد من حبكة التشويق والإثارة، فمن هو هنري السادس؟؟ هيا نعرفه داخل كتاب هنرى السادس جزء أول وثانى.

اقتباسات من كتاب هنري السادس جزء أول وثانى:

الآن وأنت حاكم باريس،اقسم المين (يركع الحاكم) أقسم بأنك لن تعترف إلا بسلطة الملك، وأن تعتبر أصدقاءه أصدقاءك وأعداءه الذين يتلوثون حكمه كأعدائك، وأنك ستفي بتعهدك هذا، وفقك الله في جميع مساعيك. (يخرج الحاكم وحاشيته ) . ( جزء من كتاب هنرى السادس جزء أول وثانى )

نبذة عن المؤلف وليام شكسبير:

  • أكثر كتّاب الروايات الإنجليزية والكتب المسرحية بروزا و شهرة داخل عالم الروايات، أطلق علية لقب “الشاعر الوطني”،”وشاعر إفون الملحمي”.
  • ولد وترعرع في بلدة تدعي”ستراتفورد أبون أفون”،وعندما وصل لسن الثامنة عشر تزوج من حبيبتة “ان هاثاواي”.
  • ما بين عامي 1586& 1593: بدأت حياته المهنية في الظهور علي الساحة والإزدهار بداية كممثل ثم كاتب ثم مشاركا في مجمع للعروض المسرحية يعرف باسم ” رجال اللورد شامبرلن” واللذي تحوّل اسمه فيما بعد إلي “رجال الملك “.
  • أنتجت معظم كتاباته ومسرحياته المعروفة مابين عامي 1589 & 1613حيث كان يلقي تركيزه في أولي مسرحياته علي الكوميديا والتاريخ وكانت من أظم الروايات في ذاك التوقيت.
  • في عام 1613 أتم وليام شكسبير عامه التاسع والأربعون وقرر شكسبير إنهاء حياته المهنية في ” ستراتفورد “.
  • ألف مايقرب من أربعين مسرحية وما يقارب المائة وستين قصيدة قصيرة أوما يعرف باسم “سونيتة” وقصتين شعريتين فقط وبعض القصائد الشعرية ومن ثم تم ترجمة جميع أعماله الي شتي اللغات الحية.
  • من أعماله:
  1. تاجر البندقية
  2. زوجات وندسور المرحات
  3. ريان الناصر
  4. العاصفة (مسرحية)
  5. الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء
  6. السيدان الفيرونيان
  7. القريبان النبيلان
  8. حكاية الشتاء
  9. الملك جون
  10. ريتشارد الثاني
  • توفي في تمام سن الواحد والخمسون عام1616،وظهرت تكهنات عديدة حول ماذا كان مظهرة الجسدي؟؟، أو حياتة مع زوجته؟؟، أو معتقده الديني؟؟ وهل هو من قام بكتابة الروايات المنسوبة إليه أم لا؟؟
يمكنك أيضا قرءاة مؤلفات أخري للكاتب:

كتاب كلوديوس PDF لشيكسبير

تحميل كتاب هنري السادس ج1&ج2 PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق