كتاب هيرودوت PDF لـ جينيفر تي روبرتس

كتاب هيرودوت pdf
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب هيرودوت PDF لـ جينيفر تي روبرتس

تلخيص كتاب هيرودوت: مقدمة قصيرة جدًّا لـ جينيفر تي روبرتس PDF

من التاريخ القديم بين أيدينا كتاب هيرودوت لجينيفر تي روبرتس؛ وكان هيرودوت أو هيرودوتس مؤرخًا إغريقيًا آسيويًا عاش في القرن الخامس قبل الميلاد (حوالي 484 قبل الميلاد) – 425. وكان مشهورًا بالأوصاف التي كتبها لعدة أماكن الذين زارهم في العالم المعروف في ذلك الوقت ، والناس الذين قابلهم خلال رحلاته والذين كتبوا الفدية الأميّة هيرودوت كانوا بالأحرى أول اليونانيين في التاريخ اسم فلسطين يُدعى المنطقة التاريخية لفلسطين ، وكان في القرن الخامس قبل الميلاد . و هذا ما سنعرضه في كتاب هيرودوت: مقدمة قصيرة جدًّا لجينيفر تي روبرتس.

محتويات  كتاب هيرودوت: مقدمة قصيرة جدًّا لـ جينيفر تي روبرتس:
  1. مقدمة
  2. عالم هيرودوت
  3. الأصول و المؤرخ
  4. الحرب بين الإغريق و فارس
  5. هيرودوت الإثنوجرافي
  6. المرأة في التاريخ
  7. هيرودوت و الالهة
  8. هيرودوت القاصُّ
  9. هيرودوت المؤرَّخ
اقتباسات من  كتاب هيرودوت: مقدمة قصيرة جدًّا لـ جينيفر تي روبرتس:
  1. قد يتساءل القارىء العربي: ما الفائدة من العودة إلى الوراء ونشر رواية العدو عن حرب 1948 بعد أن حدث كل ما حدث منذ ذلك الحين؟  أولم يكتب ما فيه الكفاية عن تلك الأيام السود ، أول تطع النكبات التي توالت وماستتوالى على هذا التاريخ القديم وتنسخ اية عبرة كامنة فيه؟  أليس اجدر بنا أن نركز اهتماماتنا على مجريات اليوم واحتمالات الغد؟  وهل القارىء العربي بحاجة بالفعل إلى معلومات جديدة عن عدو اضحت طبيعته موضع تجربة رهيبة حتى لدى اطفالنا ، إن في القدس او الضفة او القطاع او الاغوار او الجولان او لبنان؟  وهل من الحكمة أن نفسح المجال لرواية العدو عن النكبة الأولى لكي تنساب إلى ذهن القارىء العربي ونحن على ما نحن عليه من حيرة وضياع؟ الجواب في رأينا هو: بلى ؛ بالرغم من هذه التساؤلات لتحقيق فائدة ، كل الفائدة ، من نشر هذا الكتاب وفي هذا الظرف بالذات لاسباب نلخصها كما يلي:
  2. يعالج الكتاب أخطر مرحلة فاصلة في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع العربي – الصهيوني منذ بدء المد الصهيوني سنة ۱۸۸۲. فهو يتناول الأشهر الستة ما بين توصية الجمعية العامة  من تحقق الولايات المتحدة بتقسيم فلسطين في الثاني تشرين الثاني / نوفمبر 1947 ونهاية الانتداب البريطاني على البلاد في 15 أيار / مايو 1948 ، فقد شكلت أحداث هذه الفترة في أن النهاية المنطقية لكل ما سبق ، كما شكلت نقطة البداية لكل ما تلا في ساحة الصراع العربي – الصهيوني.

كما يمكنك قراءة وتحميل كتاب لغز لوحة روبنز المسروقة 

الكاتبة جينيفر تي روبرتس
كتب الكاتبة جينيفر تي روبرتس إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب الكاتبة جينيفر تي روبرتس أونلاين تحميل كتب الكاتبة جينيفر تي روبرتسPDF بروابط مباشرة مجانا كتب الكاتبة جينيفر تي روبرتس مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب الكاتبة جينيفر تي ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب هيرودوت PDF لـ جينيفر تي روبرتس

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا