كتاب وهج الظهيرة pdf

كتاب وهج الظهيرة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب وهج الظهيرة pdf

ملخص عن كتاب وهج الظهيرة:

ولدينا بين أيدينا مجموعة شعر العقاد الثانية التي وجدها قلبه في شبابه. وقد اتضحت فيه ملامح أسلوبه المبتكر في الشعر العربي ، وميله للابتعاد عن القوالب التقليدية الجامدة. هناك العديد من المواضيع التي يتطرق إليها الشاعر ، لذلك نقرأ عناوين مثل: الكرامة المستعارة ، وكأس على الذاكرة ، والقريب البعيد ، وحفر القلوب ، والعالم الميت ، والفجر الأول ، والخداع القاتل ، والتخلي الصادق ، وتمثال. رمسيس. فهو يجمع قصائد الديوان مع صبغة فلسفية تأملية. يستغرق العقاد بعض الوقت لتقريبهم من القارئ في المقاطع النثرية التي يقدم فيها كل مجموعة من القصائد ، ونرى كيف تكون رؤيته الفريدة للحياة والجمال والطبيعة والإيمان والحب والعاطفة والوطنية الصادقة. تجلى من خلال مؤلفاته. وهذا ملخص كتاب وهج الظهيرة.

 

نبذة عن كاتب كتاب وهج الظهيرة:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب وهج الظهيرة:

إليك …
هيكل إدفو
شبان مصر
الكون والحياة
الدنيا الميتة
تبسم!
المغنم المجهول

اقتباسات من كتاب وهج الظهيرة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب وهج الظهيرة pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا