كتب التنمية البشرية

كتاب يوم شهر سنة PDF

تحميل وقراءة كتاب يوم شهر سنة PDF

كتاب يوم شهر سنة PDF

ملخص كتاب يوم شهر سنة PDF

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب يوم شهر سنة للكاتب أحمد خيري العمري PDF:

كتاب يوم شهر سنة للكاتب أحمد خيري العمري: كتاب من سلسلة “Light in the Galaxy” يبحث في الزوايا المخفية عن أشياء مهمة مفقودة قد لا ينتبه لها كثير من الناس.في هذا الكتاب يرى المؤلف أنه في حياة كثير من الناس ، تبدأ اللحظة الأولى للعصيان – الزنا – بخيط يمكن أن يمتد حول عنق صاحبه ، ما لم يقطع ذلك الخيط بمقص التوبة الصادقة. .ويغوص في مشهد العصيان الأول بكل بعده عن الله -تعالى- وبكل ما سبقه من هواجس ، وبكل ما يتركه في صاحبه من آثار ، ومع كل ما يشد ويسحب … لكن التوبة النصوح تحل محل ما كان من قبل … “والتوب الله. لمن تاب “.، وهذا كان ملخص كتاب يوم شهر سنة PDF

نبذة عن كاتب كتاب يوم شهر سنة

الكاتب أحمد خيري العمري: أحمد خيري العمري كاتب وطبيب أسنان عراقي من مواليد بغداد عام 1970 ، ينتمي إلى عائلة العمري في الموصل ، التي تعود نسبها إلى الخليفة عمر بن الخطاب. والده قاضي ومؤرخ عراقي خيري العمري. تخرج طبيب الأسنان من جامعة بغداد عام 1993 ، لكنه عُرف بأنه كاتب إسلامي للكتب التي جمعت بين النهج الحديث في تقديم الموضوعات والأسلوب الأدبي.

كاتب عراقي من مواليد بغداد عام 1970 وينتمي إلى عائلة العمري في الموصل التي تعود نسبها إلى الخليفة عمر بن الخطاب والده المؤرخ والقاضي العراقي الشهير خيري العمري. تخرج طبيب الأسنان من جامعة بغداد عام 1993 ، لكنه عُرف بأنه كاتب إسلامي من خلال الكتب التي جمعت بين النهج الحديث في تقديم الموضوعات والأسلوب الأدبي المتميز. تم اختياره عام 2010 ليكون الشخصية الفكرية التي كرمتها دار الفكر في تقليدها السنوي الذي سبق أن كرم شخصيات بارزة مثل عبد الوهاب المصري والبطي والزهلي. وبذلك يكون العمري أصغر المكرمين من حيث العمر ، إذ انتخب قبل بلوغه الأربعين من عمره.
وتعتبر أعمال العمري إضافة كمية ونوعية لفكر النهضة الذي يعتبر مالك بن نبي من رواده الأهم. استطاع أن ينقل خطاب النهضة إلى فئة أوسع من تلك التي وجهها مالك بنابي بسبب لغته المميزة وبيانه الواضح ، بالإضافة إلى اعتماده على الجذور القرآنية لعصر النهضة مما جعل أفكاره أكثر قبولا.

كتاب يوم شهر سنة PDF

اقتباسات من كتاب يوم شهر سنة :

  1. كتاب من سلسلة “ضَوْء في المجرة”، التي تبحث في الزوايا الخفية عن أمورٍ هامة ضائعة، قد لا ينتبه إليها كثيرٌ من الناس.. ~~~ في هذا الكتاب يرى المؤلف أن في حياة كثير من الأشخاص تكون لحظة المعصية الأولى -الزنا- بداية خيط يمكن أن يمتد ليلتف حول رقبة صاحبه، إلا إذا انقطع ذلك الخيط بمقص التوبة النصوح.. ويغوص في مشهد المعصية الأولى، بكل ما فيه من بُعْدٍ عن الله -عز وجل-، وبكل الإرهاصات التي سبقته، وبكل ما يترك من أثر داخل صاحبه، وبكل ما يَجُرّ ويجر.. ولكن توبة صادقة تَجُبُّ ما قبلها.. “ويتوب الله على مَن تاب”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب يوم شهر سنة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق