ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

كتاب فن اللامبالاة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

تلخيص كتاب فن اللامبالاة

من كتابات مارك مانسون كتاب فن اللامبالاة في التنمية البشرية، وترجمة الحارث النبهان يحكي فيه الكاتب التالي:

لعقود من الزمان قيل لنا أن التفكير الإيجابي هو مفتاح الحياة السعيدة والغنية؛ لكن مارك مانسون يكسر تلك “الإيجابية” ويقول ، “لنكن صادقين ، السيء سيء وعلينا أن نتعايش معه، لا يهرب مانسون من الحقائق ويخفيها أو يغلفها بالسكر لكنه يخبرنا بها كما هي عليه: جرعة من الحقيقة الخام والصادقة والمنعشة التي نفتقدها اليوم.

كتاب فن اللامبالاة هو ترياق للعقلية المهددة للذات، عقلية “لنحظى جميعًا بشعور جيد” التي سادت المجتمع المعاصر وأفسدت جيلًا بأكمله فاز بميداليات ذهبية لمجرد حضوره إلى ساحة المدرسة!!

ينصحنا مانسون في كتاب فن اللامبالاة بمعرفة حدودنا وقبولها؛ وأن ندرك مخاوفنا وعيوبنا وما لسنا متأكدين منه أو واثقين فيه؛ نتوقف عن التملص والهرب من كل شيء والبدء في مواجهة الحقائق المؤلمة حتى نجد ما نبحث عنه من الجرأة والمثابرة والصدق والمسؤولية والتسامح وحب المعرفة.

محتويات كتاب فن اللامبالاة

  1. الفصل الأول: لا تحاول.
  2. الفصل الثاني: السعادة مشكلة.
  3. الفصل الثالث: لست شخصًا خاصًا متميزًا.
  4. الفصل الرابع: قيمة المعاناة.
  5. الفصل الخامس: أنت في حالة اختبار دائمًا.
  6. الفصل السادس: أنت مخطئ في كل شيء (وأنا كذلك).
  7. الفصل السابع: الفشل طريق التقدم.
  8. الفصل الثامن: أهمية قول لا.
  9. الفصل التاسع: وبعد ذلك تموت.
  10. شكر وتنويه

اقتباسات من كتاب فن اللامبالاة

رأي القراء في كتاب فن اللامبلاه 

يقول رايان هوليداى، صاحب كتابين من الكتب الأكثر مبيعا على قائمة نيويورك تايمز، وهما “العقبات هى الطريق”، و”الذات هى العدو”: تأتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الاهتمام به؛ والأهم من هذا أنها تأتى من معرفة ما ينبغى عدم الاهتمام به. إنه كتاب عملى فلسفى متقن يمنح القارئ الحكمة التى تمكنه من فعل ذلك.

أما مات كيبنز، صاحب كتاب “ارتحل فى العالم كله بخمسين دولارا فى اليوم: أسفار أطول وأكثر ذكاء بتكلفة أقل”، والذى وصل إلى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا، فيقول عن كتاب “فن اللامبالاة”: إن قدرة مارك على الغوص عميقا فى تحديات الحياة والخروج بأفكار مدهشة لكنها تخالف الحدث المألوف هى ما يجعله واحدًا من كتابى المفضلين. لكن كتابه هذا أفضل كتبه على الإطلاق.

ويقول ستيف كامب، صاحب “كتاب ارتق بحياتك”، والذى تصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا: يصدمك هذا الكتاب مثلما تصدمك صفعة تأتيك من أفضل صديق، وتلزمك تماما. كتاب مرح سوقى لكنه يحرك التفكير إلى حد هائل. لا تقرأ هذا الكتاب إلا إذا كنت على استعداد لتنحية الأعذار كلها جانبا ولأن تقوم بدور فعال فى عيش حياة أفضل بكثير.

ويقول ديريك سايفرز، مؤسس CD Baby، ومؤلف كتاب “كل ما يلزمك أربعون درسا من أجل نوع جديد من رواد الأعمال”: كتاب فن اللامبالاة يخالف كل كتاب آخر. لا تحاول! كن مخطئا. اخفض معاييرك. كيف عن الإيمان بنفسك. ابحث عن الألم. كل نقطة صحيحة بشكل عميق، نافعة، أكثر قوة من النزوع الإيجابى المعتاد. موجز لكنه ذو عمق مدهش. قرأته فى ليلة واحدة.

ويقول كيركوس ريفيوز، عن كتاب “فن اللامبالاة”: دليل غير مجامل إلى العيش باستقامة والعثور على السعادة مواضع مؤلمة أحيانا.. كتاب كله أفكار تخالف الحدس المعتاد لكنها منطقية جدًا فى أحيان كثيرة. كتاب تسرك قراءته ويستحق القراءة مرة أخرى. أداة قياس جيدة ينبغى تقييم كتب التطوير الذاتى الأخرى بها.

تحميل وقراءة:
كتاب لماذا من حولك أغبياء

استمع إلى الكتاب ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

الكاتب مارك مانسون
كتب مارك مانسون إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب مارك مانسون أونلاين تحميل كتب مارك مانسون pdf بروابط مباشرة مجانا كتب مارك مانسون مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب مارك مانسون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب مارك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ ملخص كتاب فن اللامبالاة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا