كتب المؤلف الكاتب خالد محمد خالد

الكاتب خالد محمد خالد هو مفكر إسلامي مصري معاصر، ولد يوم الثلاثاء 27 رمضان سنة 1339هـ الموافق 15 يونيو سنة 1920م ميلادية، في العدوة إحدى قرى محافظة الشرقية بمصر، والتحق في طفولته بكتاب القرية، فأمضى به بضع سنوات، حفظ في أثنائها قدرًا من القرآن، وتعلم القراءة والكتابة، وبعد ذلك عمل بالتدريس بعد التخرج من الأزهر عدة سنوات حتى تركه نهائيًا سنة 1954م، حيث عين في وزارة الثقافة كمستشار للنشر، ثم ترك الوظائف نهائيًا بالخروج الاختياري على المعاش عام 1976.

يعد كتاب رجال حول الرسول سبب شهرة الكاتب خالد محمد خالد، كما ألف عدة كتب تتحدث عن السيرة النبوية أعلام الصحابة، يتميز أسلوب الكاتب خالد محمد خالد بالبساطة والوضوح، مما جعل أفكاره مفهومة وقابلة للتطبيق في الحياة اليومية للأفراد.

وكان – رحمه الله – طيب النفس، مستبشرًا في عامة أوقاته، تغلب عليه السكينة والتأمل وكان غاية في الكرم، غاية في التواضع ونبل الأخلاق، بارًا بوالديه وصولًا للأرحام مراعيًا لحقوق الزمالة والجيران، ساعيًا – إلي آخر أيامه – في قضاء حوائج الناس، لا يمل من كثرة قاصديه.

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا