كتب المؤلف عبد الكريم زيدان

تاريخ الميلاد: 1921

الكاتب عبد الكريم زيدان هو فقيه عراقي من علماء أهل السنة في العراق، وأحد علماء أصول الفقه والشريعة الإسلامية، وأحد علماء أصول الفقه والشريعة الإسلامية، رحل إلي العمل في اليمن وعمل في العديد من جامعاتها.

ولد عبد الكريم زيدان بهيج العاني في بغداد بجانب الكرخ في منطقة سوق حمادة وذلك في عام 1917م – كما هو مدون في الوثائق الرسمية – لكنّ ولادته الحقيقية كانت عام 1339هـ (1921م)، ونشأ فيها فقد توفي والده وهو في الثالثة من عمره.

تدرج في مراتب العلم إذ ابتدأ بتعلم قراءة القرآن الكريم في مكاتب تعليم القرآن الأهلية، ثم وتلقى العلم بطريقيه الأكاديمي والتقليدي مستفيدًا من المشايخ والأساتذة العراقيين والمصريين، من أمثال الشيخ أمجد الزهاوي، والشيخ عبد القادر الخطيب، والشيخ نجم الدين الواعظ، والشيخ محمد محمود الصواف، والشيخ علي الخفيف، والشيخ محمد أبو زهرة، والشيخ حسن مأمون، والشيخ عبد الكريم الصاعقة.

لديه مؤلفات علمية كثيرة في مختلف التخصصات الشرعية والقانونية والفكرية والدعوية التي تم اعتمادها كمواد دراسية في العديد من الجامعات العربية والإسلامية.

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا