الحصول على شعر لامع

الحصول على شعر لامع

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على الحصول على شعر لامع حيث أننا تربينا على كلمة أبائنا وأجدادنا أن الشعر هو زينة الفتاة ولابد من اهتمام المرأة بشعرها وعدم إهماله فهو من علامات جمالها حيث أن الكثير من الفتيات يشعرون بالإحراج للجلوس بشعرهم أمام عائلتهم لعدم لمعانه أو نعومته كما أنه في زمن أبائنا كانت الفتاة تشعر باضطراب شديد عندما تأتي عائلة زوجها لرؤيتها وبالأخص لرؤية الشعر فلهذا قمنا بتجميع أهم النقاط التي تجيب على كل الأسئلة التي تدور بخيال الفتاة إليكم التفاصيل.

اقرأ أيضاَ في علاج النسيان 

نصائح هامة تساعد في الحصول على شعر لامع

أهم الأطعمة والفيتامينات التي تساعد على الحصول على شعر لامع:

لابد من الاهتمام جيداَ بالأطعمة التي نتناولها فمن الضروري أن تحتوي على بعض الفيتامينات التي لها علاقة بالشعر وتزيد من نتائج علاجه بشكل سريع وملحوظ ومن أهم هذه الأطعمة: البيض – الفاصولياء-سمك السالمون-السبانخ- الافوكادو-الفول السوداني-اللوز-البقدونس-الجرجير-الباذنجان حيث تحتوي هذه الأطعمة على بعض الفيتامينات منها:

تساعد هذه الأطعمة والفيتامينات على إعطاء الشعر مظهر لامع وتساعد في حمايته من التقصف والتلف وتقليل ظهور الشيب والتخلص من القشرة فاحرص دائماَ أن تكون وجبتك الغذائية تحتوي على الأقل على واحدة أو اثنين من هذه الفيتامينات.

وصفات طبيعية للحصول على شعر ناعم ولامع

ماسك الأفوكادو: يساعد الأفوكادو على ترطيب بصيلات الشعر وعلاجه من التلف والتقصف

المكونات: ثمرة أفوكادو+ثمرة موز+ملعقة صغيرة من زيت اللوز +غطاء الرأس

كيفية استخدامه

ماسك الموز: يحتوي الموز على العديد من المكونات الغذائية التي يحتاجها الشعر يومياَ وتساعده على علاج التلف.

المكونات: ثمرة موز + ملعقة كبيرة من زيت جوزة الهند

كيفية استخدامه

1-قومي بإضافة المكونات معاَ حتى تحصلي على خليط متماسك ثم يمكنك وضعه على الشعر وتركه لمدة 25 دقيقة ثم يمكنك شطفه بالماء الفاتر.

ماسك خل التفاح

كيفية استخدامه:يمكنك وضع كوب من خل الفتاح على 3 أكواب من المياه واستخدمي هذا الغسول لمدة 25 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر وستحصلين على نتيجة فعالة من أول مرة.

ماسك الزبادي

كيفية استخدامه: خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من زيت اللوز ووضعه على فروة الرأس وتدليكه برفق وتركه لمدة 35 دقيقة ثم يمكنك غسله بالطريقة التقليلدية باستخدام الشامبو والماء البارد.

تعرف على فائدة الفيتامينات ومن أين يتم الحصول عليها من هنا

مقالات ذات صلة بــ الحصول على شعر لامع

أحدث الكتب

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا