صلاة العيد

موعد صلاة عيد الفطر 2022 راس الخيمة | الامارات

موعد صلاة عيد الفطر 2022 راس الخيمة | الامارات ونبذة عن العيد وسننه

موعد صلاة عيد الفطر 2022 راس الخيمة | الامارات:

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية ، عن تاريخ وتوقيت صلاة عيد الفطر لعام 1443 هـ الموافق 2022 م.

وقال المعهد في بيان أن عيد الفطر سيأتي في 1 شوال 1443 هـ ، الموافق الاثنين 2 مايو 2022 ، وأن صلاة عيد الفطر ستكون في تمام الساعة 5.53 صباحًا بتوقيت راس الخيمة.

 

موعد صلاة عيد الفطر 2022 راس الخيمة | الامارات:

العيد: هو كل يوم فيه جمع، وأصل الكلمة من عاد يعود، قال ابن الأعرابي: سمي العيد عيداً لأنه يعود كل سنة بفرح مجدد. وعيد الفطر سمي كذلك لأن المسلمين يفطرون فيه بعد صيام شهر رمضان.

 

موعد صلاة عيد الفطر 2022 راس الخيمة | الامارات:

عيد الفطر هو عطلة إسلامية في اليوم الأول من شهر شوال ، يفطر فيه المسلمون ، احتفالاً بإتمام صيام شهر رمضان. وهو واحد من عيدي المسلمين ، والآخر عيد الأضحى ، وهو من أيام الحج في العاشر من شهر ذي الحجة.


احتفل المسلمون بعيد الفطر الأول في الإسلام في السنة الثانية للهجرة بعد صيام أول رمضان في ذلك العام. ويحرم صيام أول أيام عيد الفطر.

ومدته شرعاً يوم واحد فقط ، تبدأ بعد غروب الشمس في آخر يوم من رمضان وتنتهي بغروب اليوم الأول من شوال.

 

 

موعد صلاة عيد الفطر 2022 راس الخيمة | الامارات:

تميزت أعياد المسلمين عن غيرها من أعياد ما قبل الإسلام من حيث أنها تعد تقربًا لله وطاعته ، وفيها يمجد الله ويذكر ، كتكبير العيدين ، وحضور صلاة الجماعة ، وتوزيع زكاة الله. – الفطر مع الإعراب عن الفرح والسعادة ببركة العيدين وبركة إتمام الصيام في عيد الفطر. يحتفل المسلمون بأعيادهم ويربطونها بأمجادهم ، ويتحقق البعد الروحي للدين الإسلامي في العيد ، ويكون العيد عموميًا وشمولًا ، مما يجعل الجميع يشاركون في تحقيق هذه المعاني ، مستشعرين بآثارها المباركة. ، وتعيش أحداث العيد مع مرور الوقت ويتجدد العيد. العيد في الإسلام لا يتعلق بذكريات الماضي أو المواقف الخاصة للعظماء والقادة ، ولكن لكل مسلم اتصال وواقع متجدد طوال حياته.

وقد سمح الرسول محمد (ص) للمسلمين في هذا اليوم بإظهار السعادة .. وهذا موعد صلاة عيد الفطر 2022 راس الخيمة | الامارات:

 

سنن عيد الفطر

  1. في صلاة العيد
    عن أبي هريرة أنَّه قال: “كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا خرجَ إلى العيدينِ رجعَ في غيرِ الطريقِ الذي خرجَ منهُ”
  2. الأكل قبل الخروج الي الصلاة
    عن أنس بن مالك أنَّه قال: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لا يَغْدُو يَومَ الفِطْرِ حتَّى يَأْكُلَ تَمَراتٍ”
  3. الذهاب الي صلاة العيد
    عن جابر بن سمرة أنَّه قال: “صَلَّيْتُ مع رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ العِيدَيْنِ، غيرَ مَرَّةٍ وَلَا مَرَّتَيْنِ، بغيرِ أَذَانٍ وَلَا إقَامَةٍ”
  4. الاغتسال والتزين للصلاة وللعيد
    الاغتسال والعناية أمران مستحبان، لأن الصحابة رضوان الله عنهم لم يذهبوا إلى المصلى إلا إذا كانوا متطيبين، لذلك يجب أن نظهر فرحتنا وسرورنا في هذا اليوم، والذهاب الي الصلاة فما أجمل هذا الطريق
  5. المشي إلى مصلى العيد
    من السنن الجميلة المرتبطة بصلاة العيد الذهاب إلى صلاة العيد سيرا على الأقدام بسلام وهدوء، لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يمشي إلى المصلى ويعود إلى بيته سيرا على الأقدام
  6. – الذهاب إلى الصلاة من جهة والعودة من جهة أخرى
    ويستحب الذهاب إلى كتاب صلاة العيد من جهة، والعودة إلى المنزل من جهة أخرى، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج لصلاة العيد مرة واحدة، وعاد من جهة أخرى
  7. التكبير أثناء الطريق إلى المصلى
    يستحب للمسلم أن يرفع صوته عند ذهابه إلى صلاة العيد، على ما رواه عن الزهري بقوله: (خرج رسول الله يوم عيد الأضحى) دعاء.
  8. خطبة العيد، يستحب حضور خطبة العيد بعد الصلاة

يمكنك أيضا قراءة:
صلاة عيد الفطر 2022 ام القيوين | الامارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق