كتاب حضارة العرب في الاندلس PDF

حضارة العرب في الاندلس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حضارة العرب في الاندلس PDF

ملخص عن كتاب حضارة العرب في الاندلس:

الحضارة العربية في الأندلس: حروف تاريخية في خيال رائع

عبد الرحمن البرقوقي

رحلة تجوب البحر الأبيض المتوسط ​​من الإسكندرية إلى إسبانيا ، تصف أحداثًا تاريخية واجتماعية مهمة على لسان الراوي ؛ رحالة مصري من خيال المؤلف.

لطالما كانت الحضارة العربية في الأندلس مصدر انبهار وإلهام لكثير من الكتاب ومنهم عبد الرحمن البرققي الذي أعجب بالنهضة التي شهدتها البلاد في عهد عبد الرحمن الناصر. ثامن حكام الدولة الأموية في “الأندلس” وأول خلفاء “قرطبة” بعد إعلان الخلافة ، حيث أقاموا أساطيل وسفن تجارية تهتم بعرض البضائع وتبادلها مع آخرين من دول الشرق ، ومن بين هذه السفن سفينة تمر عبر البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​، وهي السفينة التي وجد المؤلف طريقه فيها ، واستخدم معلوماته التاريخية عن “الأندلس” وكتب هذا الكتاب مستخدماً خياله لوصف رحلة البحر الأبيض المتوسط ​​على على متن هذه السفينة يلتقي المسافر خلالها بالعديد من الشخصيات التاريخية ويروي الأخبار ويروي الحكايات وينقل الملاحظات في رسالتين ؛ الرسالة الأولى هي “من الإسكندرية إلى ألمرية” ، والرسالة الثانية “من ألمرية إلى قرطبة”. وهذا ملخص كتاب حضارة العرب في الاندلس.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب حضارة العرب في الاندلس:

عبد الرحمن عبد الرحمن سيد أحمد البرقوقي، المعروف ﺑ «عبد الرحمن البرقوقي»: أديب وناقد مصري، ولد بمحافظة الغربية عام ١٨٧٦م، تعلَّم في الأزهر الشريف، ودرس على يد الشيخ المرصفي، كما استفاد من دروس الإمام محمد عبده. أصدر بحُرِّ مالهِ مجلةً شهرية سُميت بمجلة «البيان»، وكان يكتب بها العديد من جهابذة الأدب أمثال العقاد والمازني وشكري …. وللبرقوقي العديد من المؤلفات؛ منها «شرح ديوان المتنبي» و«شرح ديوان حسان». توفي عام ١٩٤٤م.

محتويات كتاب حضارة العرب في الاندلس:

 

اقتباسات من كتاب حضارة العرب في الاندلس:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

عبد الرحمن البرقوقي

الكتب مشابهة لــ كتاب حضارة العرب في الاندلس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا