كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي pdf

مدخل الى العلاج النفسي الوجودي
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي pdf

ملخص عن كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي:

العلاج النفسي الوجودي ليس نهجًا تقنيًا محددًا يقدم مجموعة جديدة من القواعد العلاجية. بل هو نهج جديد يثير أسئلة عميقة حول طبيعة الإنسان ، وحول طبيعة التجارب الأساسية مثل القلق واليأس والحزن والوحدة والعزلة وعدم الانتظام ، ويتعامل بشكل مركزي مع مشكلة الإبداع و مشكلة الحب.

ينشغل الفلاسفة الوجوديون بالفرد ، بالوجود الإنساني الملموس ، ويرون أن الإنسان حر ومسؤول عن كل ما يفعله ، تمامًا كما ينشغلون بجوهر الوجود الإنساني في الحياة. من نحن؟ وماذا يجب ان نفعل؟ يناقش هذا الكتاب كيفية استخدام المعالجين النفسيين لهذه الفلسفة الوجودية كأسلوب للعلاج النفسي الذي يهتم بالمفاهيم البشرية وليس تقنيات العلاج الخاصة. ورد فعله عليها.

 وهذا ملخص كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي.

نبذة عن كاتب كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي:

رولو ماي: مؤسس العلاج النفسي الوجودي في الولايات المتحدة ، وأحد رواد المدرسة الإنسانية لعلم النفس.

ولد عام 1909 م في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية ، وعاش طفولة صعبة بسبب انفصال والديه. كان مسؤولاً عن عائلته باعتباره الابن الأول لأسرة مكونة من ستة أطفال ، بما في ذلك أخت تعاني من مرض انفصام الشخصية. حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من كلية أوبرلين ، وبعدها أمضى ثلاث سنوات في التدريس في كلية الأناضول باليونان ، ثم واصل دراسة علم النفس في الولايات المتحدة حتى حصل على درجة البكالوريوس ، وفي عام 1949 حصل على درجة الدكتوراه في علم النفس الإكلينيكي. . كان مؤسسًا وعضوًا في هيئة التدريس في مدرسة سايبروك للدراسات العليا ومركز الأبحاث في سان فرانسيسكو.

له العديد من الكتب ، أبرزها: “الحب والإرادة” ، “الشجاعة للخلق” ، “بحث الإنسان عن نفسه” ، “مشكلة الإنسان وعلم النفس” ، و “فن الإرشاد: كيفية اكتساب و منح الصحة العقلية؟ “.

إرفين يالوم: عالم وطبيب نفسي أمريكي يشغل منصب أستاذ الطب النفسي بجامعة ستانفورد ، وهو من أقوى الداعمين لمدرسة علم النفس الوجودي ، وله عقيدة خاصة تمزج الفلسفة مع العلاج النفسي.

محتويات كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي:

مقدمة
توطئة
مقدمة
نظرة عامة
مفاهيم أساسية
المدارس الأخرى
نظرة تاريخية
الشخصية
العلاج النفسي
تطبيقات
خلاصة
المراجع

اقتباسات من كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

رولو ماي

الكتب مشابهة لــ كتاب مدخل الى العلاج النفسي الوجودي pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا