كتاب روح عظيم المهاتما غاندي PDF

كتاب روح عظيم المهاتما غاندي PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب روح عظيم المهاتما غاندي PDF

تلخيص كتاب روح عظيم المهاتما غاندي للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

يتحدث عباس محمود العقاد في كتاب روح عظيم المهاتما غاندي  عن سيرة المهاتما غاندي في هذا الكتاب عن أفكاره وتخبرنا عن إيمانه وتفصلنا عن نهجه في الحياة والمقاومة وكيفية الاقتراب من طريق سلمي لمقاومة السكان. وما يميز الكتاب هو الترتيب المنطقي والتسلسل للموضوعات ، حيث بدأ المؤلف بمقدمة تتحدث عن آفاق الإنسانية والادخار والتاريخ البشري. إنها مقدمة للحديث عن أحد عظماء الهند
كما أشار إلى تاريخ الهند وكيف تخلص من الاستعمار ، موضحا جهود غاندي ، وهو أحد الأسباب الرئيسية ، ثم العديد من الأسباب المهمة مثل المعتقدات والتركيز والمقاومة وغيرها من القضايا الفلسفية والفكرية في المناهج الدراسية. مهاتما غاندي.

صدر كتاب روح عظيم المهاتما غاندي في سنة 1948

نبذه عن كاتب كتاب روح عظيم المهاتما غاندي:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

كتاب روح عظيم المهاتما غاندي  للكاتب عباس محمود العقاد

محتويات كتاب روح عظيم المهاتما غاندي للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. آفاق الإنسانية
  2. العناية الإلهية وتاريخ الإنسان
  3. روح الهند
  4. نشأة غاندي
  5. عقيدته
  6. صلاته
  7. ما هي «الاهمسا»؟
  8. «الاهمسا» من الوجهة العلمية
  9. ثقافة غاندي
  10. غاندي والجيل الجديد
  11. … والمرأة
  12. سياسته
  13. مفتاح شخصيته
  14. تقديره ونقده
  15. مصرعه
  16. هذا هو الإنسان

اقتباسات كتاب روح عظيم المهاتما غاندي للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

 

  1. آفاق الإنسانية واسعة، وأغوارها عميقة، ومداها من الزمن بعيد.وحقٌّ على كل إنسان أن يذرع هذه الآفاق، وأن يسبر هذه الأغوار، وأن يبسط الرجاء على هذا المدى البعيد.

    لا لأنه يعلم سيرة هذا الإنسان وحسب، ولا لأنه يحيط بتاريخ هذه الأمة وكفى، ولكن لأنه يحقق معناه ويبلغ به كماله، كلما عرف غاية من الغايات التي تنتهي إليها طاقة الإنسان.

    وليس أعون له على ذلك من سير العظماء؛ لأنهم يتماثلون ويتناقضون، ويعرضون لنا ألوانًا من القدرة، وأنماطًا من الفطرة، وكلهم بعد ذلك على خلق عظيم.

  2. هل للتاريخ الإنساني وجهة معينة لكي نستطيع أن نتبينها من جملة الحوادث الماضية؟هذا سؤال يتوقف جوابه على سؤال آخر وهو: ماذا عسى أن تكون وجهة التاريخ المعقولة إذا تخيلنا له اتجاهًا يتوخاه على نهج مرسوم؟  شيء يتعلق بالإنسان الفرد. وشيء يتعلق بالناس كافة، أو بالإنسانية جمعاء. فالشيء الذي يتعلق باتجاه الإنسان الفرد هو ازدياد نصيبه من الحرية والتبعة.  والشيء الذي يتعلق بالإنسانية جمعاء هو ازدياد نصيبها من التعاون والاتصال.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب ديوان من دواوين PDF

 

الكاتب عباس محمود العقاد
كتب عباس محمود العقاد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عباس محمود العقاد أونلاين تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عباس محمود العقاد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب روح عظيم المهاتما غاندي PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا