كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF

كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF

تلخيص كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF ماري ليونهاردت

تتحدث المربية ماري ليونهاردت في كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF عن خبرة طويلة في تدريس مادة اللغة الإنجليزية لطلابها حيث كانت تظن أن هوس القراءة وشغف حب القراءة يعتبر فطره يكتسبها الفرد بذاته أو يولد بها أو أنها وراثية تتعلق بحب أفراد الأسرة المؤثرين في الطفل كالآباء والأمهات في الأطفال ودعمهم لحب القراءة أو نظرا للإعتياد فقط على القراءة بشكل مستمر.

اكتشفت ماري أنها ليست على صواب حيث علمت بأن غالبية محبين القراءة حول العالم اكتسبوا مثل هذه الصفة بفضل تأثير تنمية حب القراءة للأبناء من قبل الأبوين واتبعت عدة خطوات تمكنت من خلالها في تقوية حب القراءة لدى طلابها وقامت بنشرها في كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF لكي يستفيد منها جميع الأمهات والأباء  والمعلمين حول العالم في مساعدة ابنائهم وطلابهم على حب القراءة.

كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF من 68 صفحة وتمت ترجمته من الإنجليزية للعربية بفضل الكاتب إبراهيم العُمري،  ويتضمن نصائح للقراء المبتدئين في مرحلة ما قبل المدرسة، ونصائح لحب القراءة للأطفال في المرحلة الابتدائية وطرق أكتشاف ميول قراءة الطفل نحو الواقع أو الخيال والتصرف حيال ذلك لاختيار الكتب المناسبة له وغير ذلك الكثير من النصائح والحيل.

اقتباسات من كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF

إذا كانت طفلتك تحب الحيوانات فأنت محظوظ، لأن هناك المئات من كتب الأطفال عن الحيوانات، ولم يكتب الكُتاب عن اهتمام آخر للأطفال بمثل هذا الكم، ولكن هناك كتب عن الرياضة بأنواعها، وكتب أخرى عن الصيد والنزهات فإن لم تعثر على كتب في مثل هذه الموضوعات فأبحث عن مجلات تضمها.

الطفل الذي يعتمد على القراءة بالنظر، يتقبل ببطء تلك الكتب التي لا تحتوي إلا الكلمات والأسطر القليلة، ولا بأس في ذلك فهناك كثير من الكتب المصورة الجيدة، دع طفلك يستمتع بها، ولا تخش من أن يظل متعلقا بها عندما يكبر، وعليك الاحتفاظ ببعض الكتب المصورة أو ذات الرسومات الإيضاحية لطفلك، حتى لو أتقن قراءة الكتب العادية.

يجب عليك أن تبارد لإيجاد مادة القراءة  المناسبة لأطفالك، إذا لا يخطر ببال طفلك أن هناك كتبا ومجلات عن أشياء غريبة هي موضع اهتمام لديه مثل (كيف تصنع الأشياء)؟

الأطفال مثلا لا يجدون الوقت لتنظيف غرفهم ولكنهم يجدون الوقت للأحاديث المطولة على الهاتف، ويجدون الوقت الكافي للأشياء التي يحبونها، لذلك اجعل القراءة واحدة من هذه الأشياء التي يحبونها.

بإمكانك القراءة والاستماع المجاني للكتب الآتية

كتب اسلامية 

كتب التاريخ الإسلامي

ماري ليونهاردت

الكتب مشابهة لــ كتاب حب القراءة 99 طريقة لجعل الأطفال يحبون القراءة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا